اعلان

خطوات حماية السيارة من أضرار فصل الربيع.. تنظيف الجزء السفلي واستبدال الإطارات الأبرز

سيارات
سيارات
كتب : أهل مصر

استعدادا لاستقبال فصل الربيع تحتاج السيارة إلى بعض إجراءات التنظيف والعناية لتتخلص من آثار الشتاء، التي قد تلحق الضرر بالطلاء.

وحذر خبراء نادي سيارات "أوروبا" من أمرين أساسين خلال فصل الربيع وهما تأثير أشعة الشمس الضارة على نظر السائق، وظاهرة الخمول الربيعي التي قد تصيب البعض خلال فترة الربيع.

وأوضح نادي السيارات "أوروبا" أن أولى مراحل العناية تبدأ بالغسل الكامل والشامل للتخلص من آثار الطين والوحل، والاعتماد في ذلك على جهاز الغسل بالضغط العالي، والحرص على تنظيف الجزء السفلي من السيارة بعناية واستبدال الإطارات الشتوية بالصيفية.

ومع دفء الجو تكون هناك فرصة سانحة للتنظيف من الداخل وفتح السيارة للتهوية بعد تنظيف الزجاج بقطعة من القماش الرطب أو بمساعدة مواد التنظيف المتخصصة. ويُفضل قبيل موسم حبوب اللقاح تغيير فلتر المقصورة الداخلية لتجنب المشاكل الصحية خاصة لمن يعانون من حساسية حمى القش.

وينصح خبراء العناية بالسيارات بفحص فني للسيارة من خلال فحص السوائل مثل زيت المحرك وسائل التبريد، ونظام غسل الزجاج الأمامي. وفيما يخص موديلات الكابريو ذات السقف المكشوف يراعي إجراء تنظيف يدوي شامل للمقصورة الداخلية، وفحص عناصر الإحكام المطاطية وآلية فتح وغلق السقف، لكن ينبغي الحذر عند غسل السقف من آلية الضغط العالي لعدم الإضرار به.

WhatsApp
Telegram