اعلان

كيفية تغير نوع السيارة الجديدة بعد اختيارها في مبادرة الإحلال

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

يتسأل عدد كبير من المواطنين المشاركين في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، حول كيفية تغيير نوع السيارة الجديدة بعد اختيارها أثناء تقديم طلب الحصول على استبدال السيارة القديمة بأخرى جديدة.

وأوضحت المبادرة ، أن تغير نوع السيارة الجديدة يتم من خلال الموقع الرسمي لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي "جو جرين" بعد استلام رقم الطلب الجديد.

وأكدت المبادرة، أن بعد استلام رقم الطلب الجديد يقوم أصحاب السيارات المتقادمة بإمكانية تغير نوع السيارة المراد اختيارها، ضمن السيارات المشاركة داخل مبادرة الإحلال.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة إحلال 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، على أن يتم خلال عام 2021 إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكي وتاكسي، و15 ألف سيارة ميكروباص، ويتم زيادة العدد إلى 90 ألف سيارة كل عام خلال عامين 2023/ 2022.

وشملت المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال التنفيذ في 7 محافظات وهى ،" القاهرة و الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، السويس، البحر الأحمر ،بورسعيد"، على أن يتوالى بعدها التطبيق فى باقى محافظات الجمهورية.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد أنه تم التواصل مع المواطنين مقدمي طلبات الإحلال المستوفين لشروط الاشتراك في المبادرة، ويصل عددهم إلى أكثر من ثلاثين ألفًا، من بين 68 ألفًا، وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكتروني، وذلك عبر إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكتروني واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل