اعلان

إرشادات هامة لضمان صحة التسجيل بمبادرة إحلال السيارات المتقادمة

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

يقع الكثير من المواطنين المشاركين في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة في أخطاء بسيطة تتسبب في عدم الحصول على موافقة الطلبات المقدمة من مالكي السيارات واستبدالها بسيارات جديدة، و تتمثل تلك الأخطاء في عدم مطابقة بيانات السيارة التي تم تسجيلها في الطلب عبر موقع الرسمي للمبادرة "جو جرين" مع رخصة السيارة المتقادمة.

مبادرة إحلال السيارات

مطابقة بيانات السيارة مع رخصة القيادة

ونوهت المبادرة عن بعض الإرشادات الهامة التي يجب اتباعها لضمان صحة التسجيل بمبادرة إحلال السيارات المتقادمة، أولهما، أن تكون بيانات السيارة صحيحة، ثانياً، الألتزام بكتابة نفس البيانات الموجودة على الرخصة، تتضمن "الماركة، والطراز ، رقم الشاسيه، و رقم الموتور".

التأكد من صحة البيانات

الألتزام بتسجيل العلامات والحروف بأرقام الشاسيه والماتور

أكدت المبادرة، على تسجيل كافة الحروف والعلامات المتاحة بجانب أرقام الشاسية أو الموتور، حتى وإن كانت علامة ( / )، وذلك بهدف الحصول على الرد المناسب، بناءاً على البيانات المسجلة.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد أنه تم التواصل مع المواطنين مقدمي طلبات الإحلال المستوفين لشروط الاشتراك في المبادرة، ويصل عددهم إلى أكثر من ثلاثين ألفًا، من بين 68 ألفًا، وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكتروني، وذلك عبر إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكتروني واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً