اعلان

مواصفات أول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء.. تعرف على التفاصيل

مواصفات أول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء
مواصفات أول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء
كتب : مي طارق

تسعى الحكومة المصرية نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو التحول للمركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة، فضلا عن مواكبة الاتجاه العالمي المتزايد على النقل الكهربائي.

وكانت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، قد وقعت اتفاقيتين مع شركة "دونج فنج" الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة "النصر" لإنتاج أول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء.

وتستهدف الشركتين إنتاج 25.000 سيارة سنويًا بنسبة تصنيع تبلغ 50% خلال الوردية الواحدة، وفقًا لدراسات السوق فإنه من المتوقع أن يزداد حجم الطلب مع الدعم والحافز الحكومي المتوقع إلى ضعف هذه الكمية.

وتتوافر السيارة E70 الكهربائية عبر فئة واحدة من التجهيزات، ومن المتوقع أن السعر الرسمي للسيارة الكهربائية بقيمة 320.000 جنيه داخل السوق المصري.

وزودت السرعة القصوى للسيارة E70 الكهربائية بـ 150 كم/س، لينتج قوة 145 حصانًا، بينما سجل مدى قيادة يتخطى 400 كم في الشحنة الواحدة، وتتيح الشحنة الكاملة لبطارية السيارة E70 الكهربائية السير لمسافة ٤٠٠ كيلو متر.

و تحتوي السيارة E70 الكهربائية على المواصفات القياسية وعوامل الأمان والسلامة المتطورة، أبرزها نظام مانع الفرامل ABS، نظام توزيع الفرامل الكترونيا EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام التحكم في الجر TCS، نظام مساعدة صعود المرتفعات HSA، بالإضافة إلى كاميرا للرؤية المحيطة 360 درجة، ومؤشر ضغط الإطارات BSD، Reversing Radar.

وتتمتع السيارة الكهربائية بالمواصفات الرفاهية المتعددة، ومنها فتحة سقف وكراسي كهربائية وشاشة تحكم ومكيف هواء بتكنولوجيا بلازما، وغيرهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)