اعلان

تعرف على مواصفات جيب Compass الهجين وحش الأراضي الوعرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

كشفت شركة جيب الرائدة فى صناعة السيارات عن إجراء بعض التعديلات التصميمية على سيارتها Compass الهجين، من خلال إضافة بعض تجهيزات مقصورة سيارة الأراضي الوعرة المدمجة بعد إطلاقها العام الماضي بمحرك هجين Plug-in.

واشتملت السيارة على باقة من التجهيزات القياسية، تتكون من لوحة قيادة رقمية، وشاشة تعمل بالنظام اللمس لمسية كبيرة و نظام جديد للملتيميديا ودعم نظام التحكم عن طريق الأوامر الصوتية، حيث يمكن نطق الأمر الصوتي Hey Jeep على غرار المساعد الصوتي أبل Siri، ويشتمل الكونسول الأوسط أيضا على مساحات أكبر لوضع الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة.

وقامت الشركة بإجراء تعديلات على محرك الديزل سعة 1.6 لتر لزيادة قوته بنسبة حوالي 10%، ليولد حاليا قوة 96 كيلووات/130 حصان، وفي نفس الوقت تم خفض معدل استهلاك الوقود بنسبة 10% ليصل حاليا إلى 5.1 لتر/100 كلم.

وبالنسبة للمحرك البنزين سعة 1.3 لتر وبقوة 96 كيلووات/130 حصان أو 110 كيلووات/150 حصان، لم تطرأ عليه أي تعديلات، وكذلك موديلات الهجين Plug in بقوة إجمالية تصل إلى 140 كيلووات/190 حصان أو 177 كيلووات/240 حصان، مع مدى سير كهربائي يصل إلى أكثر من 50 كلم.

وإلى جانب مقصورة القيادة الجديدة قامت شركة جيب بإجراء بعض اللمسات التصميمية الطفيفة على مقدمة السيارة ومؤخرتها مثل تركيب كشافات LED ضمن باقة التجهيزات القياسية وتوفير نظام قيادة آلية بشكل جزئي وفقا للمستوى 2.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج