نصائح هامة لإطالة العمر الافتراضي للسيارة.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

يبحث العديد من قائدي السيارات عن نصائح لإطالة العمر الافتراضي للسيارة، بهدف الحفاظ على السيارة لأطول فترة ممكنة، عن طريق تجنب وقوع الحوادث على الطرق المختلفة، أو حدوث الأعطال بشكل مفاجئ أثناء عملية السير، لذلك تقدم "أهل مصر" نصائح هامة لإطالة عمر الافتراضي للسيارة، في إطار إطلاع قرائها على كل ماهو جديد، لضمان سلامة قائدي السيارات، ونستعرض خلال التقرير التالي:-

- قيام قائد السيارة بإجراء الصيانة الدورية للسيارة بصورة دورية، سواء كانت تغيير الفلاتر أو زيت للمحرك

- الكشف على حالة الإطارات والتأكد من سلامتها من خلال إجراء الصيانة الدورية لها، مع استخدام إطارات جيدة الصنع.

- الحفاظ على بطارية السيارة والتأكد من كفاءتها وكفاءة الدينامو.

- استخدم قطع الغيار الأصلية المتوفرة بمراكز الصيانة والمخال التجارية ذات الثقة لأنها تدوم فترة أطول من نظيرتها المقلدة أو غير الأصلية.

- لابد من متابعة أى تسربات بالسيارة سواء فى الزيت أوالماء لأن إهمالهما يتسبب فى حدوث مشكلات عديدة بالسيارة.

- القيام بتنظيف البخاخات مرتين فى العام على الأقل، وأخذ العلامات التحذيرية أو التنبيهية الموجودة بتابلوه السيارة بعين الاعتبار، لأن التأخير فى تصليح أى خلل أو مشكلة قد تطرأ على السيارة يكبد صاحبها تكلفة أكثر مقارنة بإصلاح هذا الخلل على الفور دون تأخير أو إرجاء.

- يجب فحص أجزاء السيارة السفلى ما بين ٦ أو ٨ شهور، وكذلك فحص السيور حيث أن إهمالها سيكلف مالك السيارة إجراء عملية صيانة للمحرك.

- ينبغى تغيير مصفى الوقود بانتظام، حيث يساعد ذلك على إطالة عمر مضخة الوقود والبخاخات.

- تغيير أو تنظيف فلتر تكييف السيارة أو الماكينة بصفة دورية للحفاظ على التكييف وقيامه بأداء دوره بكفاءة وعمل الصيانة اللازمة له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً