اعلان

6 مزايا للمشاركة في مبادرة إحلال السيارت المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

شهدت مبادرة احلال السيارة للعمل بالطاقة الظيفة حالة من الإقبال الشديد من أصحاب السيارات المتقادمة التي مضى على تصنيعها 20 عامان فأكثر، نظرا لأنها تتمتع بالعديد من المزايا التي تساعد مالكي السيارات على استبدال السيارة القديمة بأخرى جديدة، من خلال الحصول على بعض الحوافز المالية والتسهيلات التأمينية، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للتحول نحو الطاقة النظيفة.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة إحلال 70 ألف مركبة، منها 55 ألف سيارة ملاكى وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص، ويتم تطبيقها في 7 محافظات، وهي "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد".و يستعرض "أهل مصر" 6 مزايا للمشاركة في مبادرة إحلال وتخريد السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، في إطار اطلاع قرائها على كل ما تريد معرفته، ونرصدها خلال التقرير التالي:-

1- منح ‏صاحب السيارة الملاكي القديمة 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف ‏جنيه في المبادرة، بينما حدد قيمة الحافز الأخضر لسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، وسيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه.

2- قيام البنك المركزى المصرى بتقديم تسھيلات إئتمانية للمشاركين فى المبادرة (من خلال 31 بنك) بسعر فائدة 3% (عائد سنوى مقطوع) لمدة (7 و 10 سنوات).

3- وفرت شركة مصر للتأمين بتقديم خصم يصل إلى 50% (من سعر السوق) على وثيقة التأمين الشامل على السيارة.

4 - قدمت شركة مصر للتأمين تغطية تأمينية إضافية (مجاناً) لجميع المشاركين فى المبادرة تتمثل فى تأمين الحوادث الشخصية لقائد السيارة بمبلغ 100 الف جنيه نتيجة الوفاة فى حادث سيارة أو العجز الكلى نتيجة حادث سيارة.

5- ساهمت شركة مصر لتأمينات الحياة بتقديم خصم يصل إلى 50% (من سعر السوق) على وثيقة التأمين على حياة المشارك فى المبادرة، وتم اضافتها من قيمة أقساط السيارات الملاكي.

6- قيام شركات السيارات المشاركة بتقديم أسعار تنافسية عن سعر السوق، وتسھيلات فى خدمات ما بعد البيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما