اعلان

إحلال السيارات: سلمنا 566 مركبة جديدة للمستفيدين من المبادرة حتى الآن

طارق عوض متحدث مبادرة إحلال السيارات
طارق عوض متحدث مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إن عدد طلبات المشاركة في مبادرة الإحلال السيارات الملاكي والتاكسي للعمل بالغاز الطبيعي، يصل إلى 72.000 ألف طلب منذ بداية الإعلان عن المبادرة، منها 38.782 ألف طلب استوفى شروط الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة التي مضى على تصنيعها 20 عامًا.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن المبادرة قامت بتسليم 566 سيارة جديدة للمستفيدين من المشاركة إحلال المركبات المتقادمة منذ بداية أبريل الماضي وحتى الآن، ومن المتوقع أنه سيتم تسليم 97 سيارة جديدة أول الأسبوع المقبل.

وأوضح متحدث مبادرة إحلال السيارات، أن هناك حجم إقبال كبير من المواطنين على مبادرة إحلال السيارات القديمة لاستبدالها بأخرى جديدة، ويظهر ذلك من خلال أعداد الطلبات المُقدمة عبر الموقع الرسمي "جو جرين"، حيث تعمل المبادرة على تيسير كافة الإجراءات اللازمة للحصول على السيارات الجديدة.

وأشار عوض، إلى ضرورة الإلتزام بشروط المشاركة في المبادرة أثناء عملية تقديم طلبات أصحاب السيارات المتقادمة، وتتمثل في أن تكون رخصة السيارة سارية ، و يجب أن تكون الرخصة باسم مقدم الطلب في آخر عامين من تاريخ إطلاق المبادرة، وألا تقل سنه عن 21 عامًا ولا تزيد على 65 عامًا في حالة طلب التقسيط أو التسليم الفوري.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات تجديد 250 ألف سيارة تاكسي وملاكي وميكروباص، للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي، بنزين"، على مدار الـ 3 سنوات المقبلة داخل 7 محافظات مختلفة، وهي "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد".

ويبلغ الحافز المخصص للسيارات الميكروباص 45% من سعر السيارة الجديدة، بحد أقصى 65 ألف جنيه، بينما الحافز المخصص لسيارات الملاكي 10% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22000 ألف جنيه، والتاكسي 20% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة