اعلان

مبادرة الإحلال: تسليم 928 سيارة جديدة بحافز مادي 22 مليون جنيه حتى نهاية مايو

طارق عوض متحدث مبادرة إحلال السيارات
طارق عوض متحدث مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

قال طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي عدد طلبات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة الملاكي والأجرة، للعمل بالغاز الطبيعي، تخطى الـ 72.000 طلب منذ انطلاق المبادرة، ومنها 40 ألف طلب استوفى شروط وبيانات الاشتراك المعلن عنها.

وأضاف عوض في تصريح خاص لـ «أهل مصر»، أن المبادرة قامت بتسليم 928 سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة حتى الأن، وتحملت الخزانة العامة للدولة 22.60 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل من السيارات التي تم تسليمها.

وأوضح متحدث مبادرة الإحلال، أنه من المستهدف وصول عدد تسليمات المبادرة إلى 1000 سيارة مع نهاية مايو الجاري، مشيرًا إلى أن ساحات التخريد استلمت من أصحاب السيارات المتقادمة نحو 1074 مركبة، وذلك في محافظة الإسكندرية محافظات القاهرة الكبرى، وهي"الجيزة والقاهرة والقليوبية".

وأشار عوض، إلى أنه يجب على مقدم الطلب الالتزام بشروط المبادرة المعلنة على الموقع الرسمي بالمبادرة "جو جرين"، تتمثل في أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عامًا ولا تزيد على 65 عامًا في حالة طلب التقسيط فقط، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم مقدم الطلب وتتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى: "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر"، وفيما يخص السيارات الملاكي يجب أن تكون الرخصة باسم مقدم الطلب في آخر عامين من تاريخ إطلاق المبادرة في 7 يناير 2021.

يذكر أنه، سجلت قيمة الحافز الأخضر المخصص للسيارات الميكروباص 45 % من سعر السيارة الجديدة، بحد أقصى 65.000 جنيه، بينما الحافز المخصص لسيارات الملاكي 10% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والتاكسي 20% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 45.000 جنيه.

وتم تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالى المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر