اعلان
اعلان

الشروط والمستندات المطلوبة لإحلال سيارات الميكروباص بالمبادرة.. تعرف عليها

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

تبدأ مبادرة الإحلال بتلقي طلبات سيارات الميكروباص المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى، عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة الرئاسية، اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، وذلك بنفس إجراءات وضوابط الملاكى والأجرة، لافتًا إلى صرف حافز أخضر بنسبة ٢٥٪ من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 65 ألف جنيه للميكروباص.

وشملت شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، على أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية،ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد، بيان بإجمالي الدخل الشهري سندات ملكية وديعة، فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

وجاءت المستندات المطلوبة للاشتراك في المبادرة، على تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن، بالإضافة إلى تقديم مستندات إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن عقد ايجار/تمليك محل الإقامة ،ايصال كهرباء او تليفون او مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات المتقادمة تخريد وإحلال 250 ألف مركبة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، داخل 7 محافظات الجمهورية، وهي "محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر".

يذكر أن، مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، وفترة سداد تصل عشر سنوات، ويبدأ القسط الشهري من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً