المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هيونداي توقف عمل 4 خطوط تجميع بكوريا الجنوبية

أهل مصر
هيونداي- صورة أرشيفية
هيونداي- صورة أرشيفية

أعلنت شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، اليوم، وقف العمل في بعض خطوط تجميع سياراتها بكوريا بسبب نقص إمدادات بعض المكونات نتيجة ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد لدى إحدى الشركات الموردة الرئيسية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن متحدث باسم الشركة القول إن هيونداي أوقفت عمل 4 من 5 خطوط تجميع في مصنعها بمنطقة أولسان على بعد 414 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول بسبب نقص إمدادات المكونات من شركة هيونداي موبيز.

وأضاف المتحدث أن "العديد من عمال هيونداي موبيز أصيبوا بفيروس كورونا المستجد مما أدى إلى اضطراب إمدادات وحدات قمرة السيارات

وبالتالي تم وقف عمل خطوط التجميع".

وتتوقع هيونداي موتورز استئناف إمدادات المكونات من هيونداي موبيز بمجرد انتهاء السلطات الصحية من اتخاذ إجراءات الحجر الصحي في مصنع الأخيرة.

كانت هيونداي موتور قد أوقفت العمل في مصنعها بالهند خلال الشهر الماضي لمدة خمسة أيام اعتبارا من 25 مايو الماضي مع إصابة اثنين من عمال المصنع الموجود في ولاية تاميل نادو بفيروس كورونا، واحتجاج عدد من العمل على استمرار العمل في المصنع يوم 24 مايو الماضي في ظل المخاوف من الإصابة بالفيروس.

في الوقت نفسه فإن مصانع هيونداي الأخرى في الخارج تعمل رغم استمرار أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات.