المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تسليم 566 سيارة جديدة بمبادرة الإحلال خلال يونيو الجاري

أهل مصر
مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات

كشفت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عن آخر إحصائيات المبادرة منذ انطلاقها حتى الآن.

وأضافت المبادرة، أن هناك حالة تزايد مستمر في أعداد المتقدمين للمشاركة بالمبادرة، للاستفادة من التيسيرات الجديدة والحوافز المالية التي تقدمها المبادرة لأصحاب السيارات المتقادمة التي مضى على تصنيعها 20 عاما فأكثر.

وأوضحت المبادرة، أنها تعتزم تسليم 566 سيارة جديدة خلال يونيو الجاري، وقد بلغ إجمالي أعداد الطلبيات المستوفية شروط وبيانات الاشتراك في مبادرة الإحلال، قد بلغ 41 ألفًا، و 380 طلب صحيح في الفترة الحالية.

وأكدت، أن ساحات تخريد السيارات تسلمت من أصحاب المركبات المتقادمة نحو 1.760سيارة، فيما قامت المبادرة بتسليم 1.317 سيارة جديدة منذ الإعلان عن المبادرة وحتى الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري، وتحملت الخزانة العامة للدولة 34 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل السيارات التي تم تسليمها.

وأشارت المبادرة إلى وجود 10 آلاف، و384 طلب في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات، بينما هناك 3.956 طلب في انتظار تخصيص الشاسيه والموتور، في حين 5664 طلب حصلوا على الموافقة المبدئية من شركات السيارات وفي انتظار موافقة البنوك.

ويذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

عاجل
عاجل
القبض على المتهم بسرق هاتف وخاتم والدة زوجة تامر حسني بـ6 أكتوبر