اعلان

ترتيب المحافظات الأكثر تسليمًا بمبادرة إحلال السيارات.. القاهرة تتصدر

سيارات
سيارات
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إجمالي السيارات التي تم تسليمها بلغت 1317 مركبة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة منذ انطلاقها حتى الآن، وتحملت الخزانة العامة للدولة 34 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل السيارات التي تم تسليمها.

وأضاف عوض، أن محافظة القاهرة تصدرت تسليمات السيارات بواقع 655 سيارة منذ انطلاق مبادرة إحلال المركبات المتقادمة، موضحا أن محافظة الجيزة حصلت على المركز الثاني بإجمالي 240 مركبة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، أن محافظة القليوبية جاءت ضمن ترتيب المحافظات الأكثر تسليما، واستحوذت على مركز الثالث بإجمالي 140 سيارة، فيما جاءت محافظة الإسكندرية على المركز الرابع بنحو 65 سيارة.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات تخريد 250 ألف سيارة متقادمة داخل 7 محافظات بالمرحلة الأولى، وهي محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

يذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أدنى 22 ألف جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً