اعلان

رابطة التجار: نقص المعروض وارتفاع تكاليف الشحن العالمية وراء زيادة أسعار السيارات

منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
كتب : مي طارق

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو رابطة تجار السيارات، إن بعض الوكلاء اتجهوا إلى تطبيق زيادات جديدة على أسعار السيارات، بنسبة تقدر بين 3 إلى 5% داخل السوق المصرية، حيث ارتفعت أسعار فولكس فاجن تيجوان بقيمة 10 آلاف جنيه، بينما زادت أسعار نيسان قشقاي وصني بين 1000 إلى 8000 جنيه، وغيرهم من الماركات الأخرى .

زيادة أسعار السيارات

نقص الرقائق الإلكترونية

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ« أهل مصر»، أن هناك 3 أسباب رئيسية ألقت بظلالها على ارتفاع أسعار السيارات بالربع الثالث من العام الجاري 2021، يكمن السبب الأول في تفاقم أزمة نقص الرقائق الإلكترونية ومستلزمات الإنتاج التي ساهمت في تراجع الطاقة الإنتاجية بالمصانع الأم.

ارتفاع أسعار الشحن عالميًا

وأوضح عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب الثاني يتمحور في ارتفاع أسعار الشحن عالميا للمرة الثالثة على التوالي منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم، ما أدى إلى عرقلة حركة شحن السفن والبضائع إلى حد ما.

نقص المعروض من السيارات

وأكد زيتون، أن السبب الثالث يتمثل في قيام شركات السيارات الآم بارتفاع أسعار علامتها التجارية، الأمر الذي ساهم في زيادة تكاليف المنتج النهائي على المستهلك، موضحًا أن تلك العوامل أثرت بشكل سلبي على وجود حالة نقص في حجم المعروض من السيارات داخل السوق المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج