اعلان

45% زيادة في صادرات هيونداي وكيا من السيارات الصديقة للبيئة

جمارك السيارات
جمارك السيارات
كتب : أهل مصر

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين زيادة صادرات مجموعة 'هيونداي موتور جروب' الكورية الجنوبية من السيارات الصديقة للبيئة من إنتاج شركتيها هيونداي موتور وكيا، بنسبة 45% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بفضل الطلب القوي على السيارات الهجين.

زيادة صادرات هيونداي وكيا

وبلغت صادرات هيونداي وكيا من السيارات الصديقة للبيئة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 145.781 سيارة بزيادة قدرها 100.691 سيارة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لبيانات من اتحاد مصنعي السيارات الكوري (KAMA).

سيارات هيونداي

وقالت الشركتان إن زيادة المبيعات الخارجية للطرز الهجينة من سيارات هيونداي سانتا فيه الرياضية، وتوسان الرياضية متعددة الاستخدام، وكيا سورينتو الرياضية، دفعت الصادرات إلى النمو بقوة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

كما ساعدت السيارات المميزة التي لا تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي التقليدية، مثل سيارة كيا نيرو الكهربائية وسيارة أيونيك 5 كروس أوفر الكهربائية بالكامل من هيونداي، على تعزيز المبيعات في تلك الفترة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز صادرات هيونداي وكيا من السيارات الصديقة للبيئة 300 ألف وحدة خلال العام الحالي ككل.

تجدر الإشارة إلى أن شركتي هيونداي وكيا تشكلان معًا خامس أكبر كيان لتصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات.​

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل