المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«مبادرة الإحلال» تسليم 2900 سيارة جديدة بحافز مادي 57 مليون جنيه حتى يوليو الجاري

أهل مصر
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمى للمبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة للعمل بنظام الغاز الطبيعي، إن إجمالي أعداد المتقدمين المستوفين الشروط المقررة وبياناتهم صحيحة، وصل إلى 44 ألفا و100 طلب، ومن بينهم 29 ألف طلب قاموا باستكمال بياناتهم وجار الانتهاء من إجراءاتهم في مراحل مختلفة من المبادرة.

وأضاف عوض لـ« أهل مصر»، أنه تم تسليم 2900 سيارة جديدة للمواطنين المستفيدين من المبادرة منذ إبريل الماضي وحتى يوليو الجاري، وتحملت الموازنة العامة قيمة الحافز الأخضر(المادي) بنحو 57 ميلون جنيه، المحدد لكل من السيارات التي تم تسليمها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، أن التحديثات الجديدة التي تمت على موقع الإلكتروني للمبادرة "جو جرين"، ساهمت في تيسير كافة الإجراءات على المشاركين بالمرحلة الأولى للمبادرة، مشيرا إلى أن أبرز تلك التحديثات هي إمكانية التحويل من نظام السداد بالقسط إلى نظام السداد النقدي(الكاش)، أو تغيير مدة القسط من 7 سنوات إلى 10سنوات والعكس.

وكانت مبادرة الإحلال تستهدف تخريد وإحلال 250 ألف سيارة متقادمة في المحافظات المشاركة بالمرحلة الأولى، وهي" محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر".

يذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أدنى 22 ألف جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.