اعلان

مبادرة الإحلال: 3800 سيارة متقادمة تم تسليمها لساحات التخريد حتى الآن

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات بوزارة المالية، إن المبادرة قامت بتسليم 3300 سيارة جديدة للمستفيدين من المبادرة، وتحملت الموازنة العامة قيمة الحافز الأخضر(المادي) بنحو 74 ميلون جنيها، المحدد لكل من السيارات التي تم تسليمها.

تخريد السيارات المتقادمة

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه تم تسليم 3800 سيارة لساحات وأماكن تخريد السيارات المتقادمة منذ انطلاق مبادرة الإحلال في إبريل الماضي وحتى الأن، موضحا أن ساحات تخريد محافظة القاهرة الكبرى استحوذت على النصيب الأكبر من السيارات المتقادمة التي تم تسليمها بنحو 3473 سيارة، ويليها محافظة الاسكندرية بإجمالي 270 مركبة.

وتابع، أن ساحات تخريد محافظة السويس تسلمت 45 سيارة متقادمة، بينما محافظة بورسعيد 12 مركبة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية ل إحلال السيارات بوزارة المالية، أن ساحات تخريد محافظ البحر الأحمر أصبحت جاهزة لاستقبال المواطنين المشاركين في مبادرة احلال السيارات المتقادمة خلال الأسبوع الجاري.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية إحلال 250 ألف سيارة متقادمة في 7 محافظات، وهي 'القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر'.

أماكن وعناوين ساحات تخريد السيارات

وشملت منطقة تخريد السيارات على محافظة «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور، وبمحافظة السويس توجد منطقة التخريد داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، بينما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وعن مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، تقع ساحات التخريد أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

يذكر أن، خطوة وصول المستفيدين لساحات وأماكن تخريد السيارات تأتي بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني 'جو جرين' والذهاب إلى إدارة مرور المدينة التابعة لها السيارة لتسليم اللوحات المعدنية واستلام نموذج 105 الذي يتم الحصول عليه بعد دفع الغرامات أو المخالفات المتأخرة على السيارة، كما أن العمل ب 'ساحة التخريد' يتضمن تسليم أوراق السيارة وفحصها فنيا للتأكد من صحة البيانات ومطابقة أرقام الشاسيه والموتور المتواجد بملف السيارة المروري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند