اعلان

كل ما تريد معرفته عن أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية.. موعد الطرح والمواصفات (صور)

أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية الصنع
أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية الصنع
كتب : مي طارق

في خطوة جديدة نحو توطين وتعميق صناعة السيارات في مصر، والتوسع في التحول للطاقة النظيفة التي تستهدف من خلالها استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، خاصة في ظل الاكتشافات المتتالية لحقول الغاز، وقعت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الإنتاج الحربي، اتفاقًا لتأسيس شركة جديدة تحت مسمى الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات'، بالتعاون المشترك مع شركة إم غلوري الإماراتية القابضة لتصنيع سيارات 'البيك أب EM'، لتصبح باكورة أول إنتاج مصري إماراتي لتلك النوعية من السيارات التي تعمل بنظام الوقود المزدوج 'غاز طبيعي، البنزين'.

مواصفات أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية

أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية الصنع

موعد إنتاج أول سيارة بيك أب مصنعة محليًا

ومن المخطط أن يتم تصنيع'البيك أب EM' في مصنع بمنطقة حلوان بمساحة 21,800 متر مربع، على أن تبلغ حجم الطاقة الإنتاجية الناجمة عن هذا التعاون 12 ألف سيارة سنوياً، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والأفريقي، ومن المقرر أن يكون موعد إنتاج أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية اعتبارا من النصف الأول بالعام المقبل 2022.

إنتاج 12 ألف سيارة سنوياً

أداء المحرك

وزودت سيارة 'البيك أب EM' بسعة محرك 2.4 سي سي ، وتستطيع أن تنتج قوة 141 حصانا عند 5250 لفة في الدقيقة، وعزم أقصى للدوران 205 نيوتن/ متر، بين 2500 و3000 لفة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة خماسي السرعات.

محرك السيارة

مواصفات أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية

و تحتوي سيارة 'البيك أب EM' على عدد 2 أسطوانة غاز سعة 170 لتر تقطع مسافة 350 كيلو متر، وتانك بنزين سعة 35 لتر، بمسافة 300 كيلو متر، ويصل معدل استهلاك وقود إلى 11.8 متر مكعب لكل 100 كيلو متر للغاز، و12.3 لتر لكل 100 كيلو بنزين.

مواصفات أول سيارة بيك أب مصنعة محليًا

الأبعاد الخارجية

وجاءت الأبعاد الخارجية للسيارة 'البيك أب EM' الجديدة ، على الطول5560 مم، و العرض1840 مم، بينما يصل الارتفاع إلى 1850 مم، ويستطيع صندوق السيارة نقل حمولة قدرها 750 كيلوجرام، وسجل مقاس الجنوط الرياضية 17 بوصة، كما يبلغ سعة خزان الوقود 35 لتر.

شهادة E-mark الأوروبية

و حصلت السيارة على شهادة E-mark الأوروبية، التي تتيح لها فرصة تصدير الفائض منها إلى كافة دول العالم، نظرا لأنها سيتم إنتاجها وفقًا لأفضل المعايير الفنية الحديثة.

طرح أول سيارة بيك أب مصرية إماراتية الصنع

وتتميز السيارة بالقدرة على العمل في مختلف أنواع الطرق 'مزدحمة، مفتوحة، ترابية، وعرة'، وسيتوفر منها نسخ كابينة مزدوجة دفع ثنائي ودفع رباعي وكابينة مفردة دفع ثنائي، حيث تم تجربة البيك أب EM 'الكابينة المزدوجة' لمسافة (25000) كم على الطرق المصرية المختلفة خلال الثلاثة شهور الماضية.

وسائل الأمان والسلامة

وتحتوي البيك أب EM على وسائل أمان وسلامة فائقة ، تمكنها من العمل في درجات الحرارة المناسبة للشرق الأوسط والخليج وأفريقيا، ومنها 2 وسادة هوائية، و نظام فرامل مانع للانزلاق ABS، نظام توزيع قوة الفرامل EBD، و قضبان فولاذية بالأبواب للحماية و تعليق أمامي مزدوج، ونظام ملاحي متطور، و غيرهم.

التجهيزات والكماليات

وتأتي تجهيزات وكماليات البيك أب EM، بمقاعد مريحة، وزجاج كهرباء، تكييف هواء، كاميرا خلفية، مساحة تخزين داخلية واسعة، حامل اكواب، و تحكم في المرايات الخارجية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

النظام الترفيهي

تتمتع البيك أب EM ببعض الأنظمة الترفيهية، أبرزها راديوMP5 ، و شاحن USB ، وبلوتووث، وساعة رقمية ، وشاشة، وسماعات.

3 شركات مساهمة في التصنيع

يذكر أن، هيكل ملكية الشركة «المصرية الإماراتية لصناعة السيارات»، يتكون من 3 مساهمين رئيسين، وهما الهيئة القومية للإنتاج الحربي، برئاسة وزير الإنتاج الحربي، وشركة حلوان للآلات والمعدات المعروفة باسم مصنع «999 الحربي»، وشركة إم جلوري الإماراتية القابضة لتصنيع سيارات «البيك أب».

دلالة اختيار أسم السيارة البيك أب EM

وجاء اختيار هذا الاسم للسيارة 'EM'، لأن الحرف الأول من الأسم 'E' يعبر عن الحرف الأول للدولتين 'Egypt' و''Emirates بينما يمثل الحرف الثاني 'M' بداية اسم وزارة الإنتاج الحربي بالإنجليزية 'Ministry Of Military Production - MOMP' وشركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب 'M Glory'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال