اعلان

إحلال السيارات: تحملنا 110 مليون جنيه حافز مادي للمواطنين حتى أغسطس 2021

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي عدد المواطنين الراغبين في استبدال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة بلغ 80 ألف طلب، مشيرا إلى أن الطلبات التي استوفت الشروط والبيانات الصحيحة سجلت 31 ألف طلب، وأن هناك إقبال متزايد في أعداد الطلبات المقدمة على مبادرة الإحلال خلال الفترة الماضية.

إجمالي تسليمات مبادرة الإحلال

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه تم تسليم 4750 سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة منذ انطلاق المبادرة في أبريل الماضي وحتى نهاية أغسطس 2021، وتحملت الخزانة العامة للدولة 110 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل السيارات التي تم تسليمها.

أعداد التخريد

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، أن سيارات لادا وبي واي دي تصدرت قائمة التسليمات بنسبة تصل إلى 40%، بينما احتلت شفروليه أوبترا المركز الثاني بنحو 25 %، أما عن سيارات نيسان جاءت في المركز الثالث بـ 30 %، و استحوذت سيارات هيونداي على المركز الأخير بنسبة تقدر 5%.

وتابع، أن أعداد السيارات المتقادمة التي تم تسليمها لساحات وأماكن تخريد السيارات، وصلت إلى 5400 مركبة متقادمة.

وشملت منطقة تخريد السيارات على محافظة «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور، وبمحافظة السويس توجد منطقة

التخريد داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، بينما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وعن مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، تقع ساحات التخريد أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

يذكر أن مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة