اعلان

«لادا وبي واي دي» الأكثر تسليما في مبادرة الإحلال.. بإجمالي 2199 سيارة

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات بوزارة المالية، إن أعداد الطلبات التي استوفيت الشروط والبيانات الصحيحة، بلغ 31 ألفا و500 طلب، مشيرا إلى الطلبات غير المكتملة للمواطنين، قدرت بنحو 8 آلاف و780 طلبا، منذ انطلاق المبادرة في أبريل الماضي حتى الآن.

مبادرة إحلال السيارات

وأضاف عوض لـ'أهل مصر'، أن إجمالي أعداد السيارات التي تم تسليمها للمستفيدين، وصلت إلى 5180 سيارة جديدة، منهم 5050 سيارة ملاكي وتاكسي، و130 سيارة ميكروباص، منها 70 ميكروباص كينج لونج، و 60 زيمكس، وتحملت وزارة المالية قيمة الحافز الأخضر (المادي)، ويقدر بـ 115 مليون جنيه، المحدد لكل السيارات، موضحا أن سيارات لادا وبي واي دي استحوذت على قائمة السيارات الأكثر تسليمًا، بنحو 2199 مركبة.

قائمة السيارات الأكثر تسليما

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، أن سيارات نيسان جاءت في المركز الثاني ضمن القائمة، بعدما تمكنت شركة نيسان موتور إيجيبت بتسليم 1700 سيارة جديدة للمواطنين، ويليها في المركز الثالث سيارات شفروليه أوبترا بنحو 851 سيارة جديدة، فيما تأتي في المرتبة الرابعة والأخيرة سيارات هيونداي عبر تسليم 300 مركبة.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التي تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

يذكر أن مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً