المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أسباب تأجيل موعد طرح هيونداي أيونك 5 الكهربائية

أهل مصر
هيونداي أيونك 5  الكهربائية
هيونداي أيونك 5 الكهربائية

أعلنت شركة هيونداي عبر موقعها الرسمي بالولايات المتحدة، عن تأجيل إطلاق أيقونتها هيونداي أيونك 5 الكهربائية، وسيتم طرحها مع بداية فصل شتاء 2021، بعدما كان من المفترض تقديمها سابقًا في خريف 2021.

موعد طرح هيونداي أيونك 5 الكهربائية

أيونك 5 هو الطراز الأول في مجموعة هيونداي الجديدة الكهربائية بالكامل، وتعمل كلها على نفس منصة EV المخصصة، بعد تقديم 5 ستقدم هيونداي أيونك 6 وأخيراً أيونك 7.

يُتوقع أن يكون تأجيل هيونداي يرجع لأسباب نقص رقائق أشباه الموصلات، على الرغم من أن هيونداي تتعامل مع الأزمة بشكل أفضل من معظمها، إلا أن استراتيجيتها تعتمد بالكامل على وجود مخزون لمدة 30 يومًا، تم الإعلان عن هذا في أوائل سبتمبر.

ويكون من مصلحة هيونداي أيضًا تخصيص الموارد القليلة المتاحة لنماذجها الأكثر مبيعًا، وهي توسان وسانتا في وإلنترا، يتبع المصنعون الآخرون استراتيجية مماثلة، حيث يخصصون الرقائق لديهم لنماذج الحجم الكبير، حيث إن دفع إطلاق أيونك 5 للخلف أمر منطقي أيضًا، نظرًا لتصريحات أحد مسؤولي هيونداي التنفيذيين بشأن النقص، على ما يبدو، سيتحسن النقص في الرقائق من الربع الثالث، هذا يتطابق بشكل وثيق مع ما تقوله مرسيدس حول هذا الموضوع.

استثمرت هيونداي الكثير في العلامة التجارية الفرعية أيونك مثل جينيسيس ستكون أيونك هي الشيء الخاص بها الذي يلبي احتياجات جمهور معين، واتبعت هيونداي نهجًا شاملاً بدلاً من مجرد تقديم مجموعة نقل الحركة الكهربائية والتصميم الرائع، فصممت مقصورتها الداخلية من مواد صديقة للبيئة أيضاً.

ستظهر أيونك 5 أيضًا بمدى يصل إلى 479 كم وستكون أول هيونداي مجهزة بمساعد القيادة على الطرق السريعة 2، وهو نظام مساعدة شبه مستقل للسائق.

من المحتمل أن ترغب هيونداي في الحصول على هذا الإطلاق بشكل صحيح تمامًا، وقد يؤدي نقص المنتج إلى الإضرار بالعلامة التجارية بمجرد انطلاقها. ربما تكون هذه هي الخطوة الأفضل، مع الأخذ في الاعتبار أن أيونك 5 سوف تنافس فولكس فاجن ID. 4 وتسلا موديل Y.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 692 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و27 وفاة