اعلان

أسعار ومواصفات الجيل الرابع من أودي A3 موديل 2022 في مصر

أسعار ومواصفات أودي A3 موديل 2022

 أودي A3 موديل 2022
أودي A3 موديل 2022
كتب : مي طارق

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل الرسمي لسيارات أودي في مصر، عن أسعار ومواصفات الجيل الرابع من أودي A3 موديل 2022 الجديد كليًا، ويأتي طرازأودي A3 لفئة السيارات السيدان، وتتوافر السيارة عبر فئتين من التجهيزات داخل السوق المصرية.

أسعار ومواصفات أودي A3 موديل 2022

ووفقا للقائمة السعرية المعلنة من الشركة، سجلت أسعار أودي A3 موديل 2022، للفئة الأولى 'Advanced Sedan' بنحو 585,000 جنيه، وقدرت أسعار الفئة الثانية 'S-Line Sedan' بقيمة 650.000 جنيه.

ويأتي الجيل الرابع من سيارات أودي A3 موديل 2022 بمحرك مزود بشاحن هواء 'تربو' سعة 1400 سي سي لفئة TFSI، يستطيع انتاج قوة 150 حصان، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، كما يتصل بناقل حركة أتوماتيك ثماني السرعات.

وتناسب سيارات آودي A3 الشباب والعائلات الصغيرة، لا سيما هؤلاء الذين يرغبون في سيارة تجمع ما بين التصميم الرياضي المميز والمقصورة الرحبة الفخمة، مع باقة عريضة مِن الابتكارات والتجهيزات الغنية التي عادة ما لا نجدها سوى مع فئات السيارات الفخمة كبيرة الحجم.

و استعانت A3 موديل 2022 باللغة التصميمية الأحدث للعلامة آودي، لكن مع طلة أكثر رياضية وجرأة مقارنة بالطراز السابق، وهو ما ظهر بوضوح من خلال شبك التهوئة الأمامي الأحادي الجديد سداسي الأضلاع، والاستعانة بصادم أمامي جديد يتضمن فتحات تهوئة كبيرة الحجم مع تصميم أحدث للمصابيح الرئيسية فئة LED ونظيرتها الخلفية التي تتضمن إشارات التفاف ديناميكية مع العجلات قياس ١٧ بوصة متعددة الأذرع، أما الفئتان الأعلى تجهيزًا بلمساتهما الرياضية المعززة S-Line Sedan وS-Line Sportback، جاءت بفتحة سقف بانورامية وعجلات قياس ١٨ بوصة بخمسة أذرع، بالإضافة للصادمين الأمامي والخلفي الرياضيين، وجناح مُدمج بالسقف، بغرض إضفاء طابع هجومي جريء مفتول العضلات على تلك السيارة المُدمجة الفخمة.

وجاءت الأبعاد الخارجية من آودي A3 موديل 2022، بطول إجمالي يبلغ 4495 ملم، في حين يبلغ العرض والارتفاع ١٨١٦ و١٤٢٥ ملم على الترتيب، أما قاعدة العجلات فطولها ٢٦٣٦ ملم، وفيما يتعلق بالنسخة سبورتباك A3 Sportback الذي يتم الإعلان عنها لاحقًا، فلم تختلف عن الأبعاد السابقة سوى في الطول العام الذي بلغ ٤٣٣٧ ملم، كما ازداد طول قاعدة العجلات بنسبة طفيفة لتبلغ ٢٦٤٠ ملم.

وبخلاف الخطوط الخارجية الهجومية حادة التصميم، استفادت المقصورة الداخلية لآودي A3 الأحدث مِن تحسينات وتحديثات جذرية، وباتت تتمتع حاليًّا بشاشات أكبر حجمًا بلوحة العدّادات الرقمية للسائق والنظام المعلوماتي الترفيهي (MMI) بجيله الثالث الجديد بباقة Radio Plus.

و تتوفر الفئة القياسية A3 Advanced Sedan بباقة واسعة من التجهيزات أبرزها ناقل الحركة بتصميمه العصري الجديد، وعجلة القيادة الكهروميكانيكية المكسوة بالجلد ثلاثية الأذرع ومتعددة الاستخدامات، ونظام مثبت ومحدّد السرعة، بالإضافة إلى نظام تشغيل المحرك Start/Stop engine مع إمكانية إختيار وضعيه القيادة من نظام Audi Drive Select، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وحسّاسات للضوء والأمطار، وزجاج أمامى عازل للحرارة، وتقنية البلوتوث، وحساسات الركن الأمامية ونظام مساعد الركن، وكاميرا للرؤية الخلفية.

و تأتى الفئتان الأعلى تجهيزًا S-Line Sedan وS-Line Sportback، بالعديد من التجهيزات الفخمة الأخرى، منها الكسوة الجلدية، ومقعد السائق الذي يُمكن ضبط وضعيته كهربائيًّا، ومقاعد أمامية مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة، وإمكانية طي ظهور المقاعد الخلفية جزئيا، ولمزيد من متعة القيادة، زودت بوضعية Eco الاقتصادية ضمن نظام 'آودي درايف سيليكت'، وغيرها من التجهيزات المميّزة الأخرى.

وجاءت عوامل السلامة والأمان للسيارة بباقة متنوعة من الأنظمة التقنية المتطورة المساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة والأمان، منها وسادات الهواء الأمامية والجانبية، ومساند الرأس الأمامية والخلفية، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، بخلاف أنظمة مانع الانغلاق الكبحي (ABS) وتوزيع قوى الكبح عند الطوارئ (EBD)، والتحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC).

ويذكر، أن أودي مصر تراهن على الاستحواذ على حصة كبيرة من خيارات العملاء في فئة السيارات الفاخرة المدمجة مِن خلال الجيل الأحدث من آودي A3، بفضل تصميمه الرياضي الجريء ومستويات الأمان العالية، فضلًا عن تقنياته المتطوّرة وأدائه القوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً