اعلان

مبادرة الإحلال: 7950 مركبة إجمالي تخريد السيارات المتقادمة حتى منتصف أكتوبر الجاري

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، إن أعداد الطلبات التي تنطبق عليها الشروط والبيانات المطلوبة المكتملة، ويتم التعامل معها عبر الموقع الإلكتروني 'جو جرين'، بلغ 34 ألف طلب صحيح، منذ انطلاق المبارة في إبريل الماضي، وحتى منتصف أكتوبر الجاري 2021.

إجمالي تخريد السيارات المتقادمة

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن إجمالي أعداد السيارات المتقادمة التي تسلمتها ساحات وأماكن التخريد في محافظات الجمهورية المشاركة بالمرحلة الأولى من المبادرة، وصل إلى 7950 سيارة مخردة حتى الآن، تنقسم إلى 7000 سيارة ملاكى، و950 تاكسي وميكروباص.

وأوضح «المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال»، أن محافظة القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي السيارات التي تم تخريدها، بنحو 7100 مركبة، بينما وصلت محافظة إسكندرية إلى 650 سيارة، ويليها محافظة السويس بـ 87 مركبة، موضحا أن محافظة البحر الأحمراستقبلت نحو 63 مركبة، ومحافظة بورسعيد تسلمت 50 سيارة قديمة فقط.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية للإحلال 250 الف سيارة متقادمة داخل 7 محافظات الجمهورية، وهي 'القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر'.

وجاءت منطقة تخريد السيارات لمحافظة القاهرة الكبرى «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور، بينما توجد أماكن تخريد محافظة السويس داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، فيما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وبالنسبة عناوين تخريد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم