اعلان

بيجو تجري تعديلات على سيارتها E-208 الكهربائية

 الكهربائية E-208 بيجو
الكهربائية E-208 بيجو
كتب : أهل مصر

أعلنت شركة بيجو، عن توسيع مدى السير الخاص بسيارتها (E-208)، التي تنتمي لفئة الموديلات الصغيرة المعتمدة على محرك كهربائي.

بيجوE-208 الكهربائية

وأرجعت الشركة الفرنسية توسيع مدى سير هذا الطراز، إلى أن منصة CMP الجديدة الملحقة بالسيارة ساعدت على خفض وزنها حوالي 30 كجم وزيادة طولها بـ 5 سم، فضلا عن خفض الهيكل حوالي 3 سم.

وأضافت أنه مع الاستعانة بإطارات ذات صفات جيدة من حيث مقاومة الدوران المنخفضة والمركبة على عجلات قياس 16 بوصة، وتم زيادة مدى السير إلى 362 كلم.

وتوفر السيارة ثلاثة برامج قيادة؛ هي الاقتصادي Eco والعادي Normal والرياضي Sport، فضلا عن نظام استرداد طاقة الكبح من مرحلتين بقابلية للضبط، كما تتمتع السيارة بالعديد من وسائل الراحة، مثل ضبط درجة الحرارة الداخلية للمقصورة عن طريق التطبيق ووظيفة تدفئة المقاعد.

وتتولى البطارية سعة 50 كيلوواتا/ ساعة تغذية المحرك الكهربائي بالتيار اللازم لتوليد قوة 100 كيلووات/136 حصانا، وتتسارع السيارة الكهربائية من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 8.1 ثانية.

وأفادت الشركة الفرنسية، بأن البطارية يتم شحنها بقدرة 230 فولت في 16 ساعة، بينما يستغرق شحنها من 20% إلى 80% نصف الساعة فقط عند الشحن بقدرة 100 كيلووات.

وتستهدف بيجو E-208 الكهربائية شريحة الزبائن التي ترغب بقيادة السيارات الكهربائية داخل المدن، حيث إنها تتمتع بحجم صغير يساعد في تسهيل عملية ركن السيارة كما أنها تتمتع بخطوط تصميم جريئة للغاية بالنسبة لسيارة في فئتها من خلال المصابيح الأمامية التي باتت تحتوي على خطوط ليد ثلاثية بوضعية عامودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً