اعلان

مبادرة الإحلال تعتزم طرح سيارات جديدة مع مطلع العام المقبل 2022

 مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : أهل مصر

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية ، إن أعداد طلبات المواطنين الراغبين في إحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة، تخطى 36 الف طلب صحيح حتى الآن، عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة 'جو جرين'.

مبادرة الإحلال تعتزم طرح سيارات جديدة

وأضاف 'عوض'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر »، أن المبادرة تعتزم طرح سيارات جديدة مع مطلع العام المقبل 2022، حيث أنها تدرس بعض العروض المُقدمة من شركات السيارات الراغبة في الانضمام للمركبات 'الملاكي' المشاركة بالمبادرة، موضحًا أن المبادرة تشترط أن تكون أسعار تلك السيارات أقل من مثيلاتها داخل الأسواق، بنسبة تتراوح من 2 إلى 3%.

ولفت المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، إلى أن الموافقة على طرح سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بالمبادرة، يستلزم استيفاء الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالأمر، ومنها وزارة التجارة والصناعة ووزارة البترول وغيرهم، خاصة أن تلك السيارات لا بد من أن تكون مواصفاتها مطابقة للمواصفات الفنية.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل 2021/2022، لتمويل الحافز الأخضر بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً