اعلان

عضو شعبة السيارات: 30% تراجع في اقبال المستهلكين على حركة البيع والشراء

عمرو سليمان
عمرو سليمان
كتب : مي طارق

قال المهندس عمرو سليمان، عضو شعبة السيارات باتحاد الصناعات، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، ووكيل سيارات لادا وبى واى دى في مصر، إن هناك تباطؤ في مؤشرات مبيعات سوق السيارات المصرية خلال الربع الأول من العام الجاري، نتيجة انخفاض حركة البيع والشراء بنسبة تتراوح بين 20% إلى 30%.

حركة اقبال المستهلكين على الشراء

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ« أهل مصر»، أن التداعيات السلبية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل كبير على صناعة السيارات بمختلف دول العالم، موضحا أن شركات السيارات العالمية مازات متأثرة من تلك التبعيات بالأونة الأخيرة، ويتضح ذلك في تراجع حجم الحصص الاستيرادية للوكلاء المحليين.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن هناك العديد من التحديات التي شهدها قطاع السيارات على كافة المستويات، وتكمن في نقص المكونات الإنتاج، وأزمة الرقائق الإلكترونية، التي أدت إلى تعليق عملية الإنتاج في بعض المصانع، فضلا عن تزايد معدل اصابات العاملين، مع ظهور متحور أوميكرون الجديد.

وتوقع سليمان، حدوث تراجع في تطبيق الأوفر برايس على بعض موديلات السيارات داخل السوق، بسبب حالة الركود التي يشهدها سوق السيارات المحلي في تلك الفترة المعتادة مع بداية كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً