اعلان

مبادرة الإحلال: 285 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر للسيارات الجديدة بنهاية يناير الجاري (خاص)

طارق عوض
طارق عوض
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، إن إجمالي أعداد الطلبات التي استوفيت الشروط والبيانات الصحيحة من المواطنين الراغبين في استبدال سياراتهم المتقادمة التي مضى عليها 20 عاما وأكثر، بأخرى جديدة، تجاوزت 36500 ألف طلب، عبر الموقع الإلكتروني 'جو جرين' للمبادرة.

الحافز الأخضر للسيارات الجديدة بالمبادرة

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ« أهل مصر »، أن وزارة المالية تحملت 285 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر 'المادي' عن السيارات الجديدة التي تم تسديد ثمنها للشركات المشاركة بالمبادرة منذ بداية الإعلان عن المبادرة في إبريل الماضي، وحتى نهاية يناير الجاري 2022، موضحا أنه تم تخصيص 13000 سيارة للمستفيدين من المبادرة الإحلال، وتم توزيعها ما بين السيارات الملاكي والأجرة والميكروباص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، أن سيارات نيسان حصلت على المرتبة الصدارة في قائمة التسليمات، بنحو 4430 مركبة، و في المرتبة الثانية والثالثة جاءت من نصيب سيارات بي واي دي، ولادا ، بنحو 4045 سيارة، أما عن المرتبة الرابعة حصدتها سيارات شفروليه أوبترا بإجمالي 1450 وحدة.

وأكد عوض، أن سيارات هيونداي استحوذت على المرتبة الخامسة، بعدما تمكنت من تسليم 1130 سيارة، وفي المرتبة السادسة شيري تيجو بنحو 1120 سيارة، موضحا أن شيري أريزو 5 بعد انضمامها في منتصف الشهر الجاري استطاعت من تسليم 50 سيارة، أما عن السيارات الميكروباص، وصلت أعداد كينج لونج إلى 450 ميكروباص، و325 زيمكس.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل 2021/2022، لتمويل الحافز الأخضر بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بـ 7 محافظات، ' القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر'.

يذكر أن مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً