اعلان

مازدا تطلق سيارتها CX-60 الجديدة.. مارس المقبل

مازدا CX-60 الجديدة
مازدا CX-60 الجديدة
كتب : أهل مصر

بدأت شركة مازدا اليابانية بالترويج لسيارة CX-60 الجديدة التي تعزز به مازدا تواجد السيارات الـ SUV الكهربائية الهجينة في السوق الأوروبية، ومن المقرر طرحها في مارس المقبل.

مازدا CX-60 الجديدة

تأتي السيارة بهيكل أكبر من هياكل سيارات Mazda CX-60، كما حصلت على تعديلات جعلت تصميم المصابيح الأمامية أكثر جاذبية، وزودت المصابيح بخطوط إضاءة مميزة تعمل بتقنيات LED، وحصلت الواجهة الأمامية على فتحات هوائية أكبر، أحيطت ممتصات الصدمات وحجرات العجلات بإطارات مصنوعة من الفايبر والبلاستيك المتين لحمايتها من الخدوش وعوامل الرطوبة.

واختلفت هذه السيارة بشكل كبير عن CX-60 الحالية، وجهزت داخليا بواجهة قيادة جديدة فيها شاشة بارزة من منتصفها وشاشة لمسية إضافية بين المقعدين الأماميين، وجهزت بأنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا، وأنظمة مولتيميديا متطورة، وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد.

وزودت مازدا المركبة بأنظمة فرامل معدلة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام تشغيل المحرك وأنظمة التكييف عن بعد، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات والمنحدرات، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وستطرح المركبة بمنظومة هجينة تضم محرك بنزين توربينيا بسعة 2.5 لتر ومحركا كهربائيا، ويولد المحركان عزما يعادل 300 حصان تقريبًا، وستجهز بعلب سرعة أوتوماتيكية بسبع وتسع سرعات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة