اعلان

كل ما تريد معرفته عن الاشتراطات الجديدة للإفراج عن سيارات «الفئة M1»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة من قِبل شركات السيارات عن الاشتراطات الجديدة للافراج عن سيارات الركوب من الفئة (M1)، الواردة للاتجار حتى 7 مقاعد بخلاف السابق، عقب إصدار مصلحة الجمارك آليات تطبيق الاشتراطات الجديدة بعد دخول القرار حيز التنفيذ.

ويقدم «أهل مصر» الاشتراطات الجديدة لاستيراد سيارات الركوب من الفئة M1 الواردة للاتجار حتى سبعة مقاعد، لإطلاع القراء على أحدث مستجدات قرارات التجارة والصناعة، لراغبي استيراد هذه الفئة خلال الفترة القادمة.

أسباب الاشتراطات الجديدة

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الاشتراطات الجديدة، من أجل توافر إجراءات السلامة والأمان في المركبات الواردة للسوق المحلية، للحفاظ على أرواح المواطنين، والحد من حوادث الطرق.

الاشتراطات الجديدة للإفراج عن السيارات M1

1- أن يتقدم المستورد لمصلحة الرقابة الصناعية بالمستندات التي تفيد استيفاءه لأحكام القرار الوزاري المشار إليه للحصول على موافقة مسبقة لاستيراد سيارات الركوب ،بحسب قرار الإستيراد رقم 6 لسنة 2022،

2- توصيف قطع الغيار الأساسية المقصود بها قطع التيار الموجودة بجداول الصيالة الصادرة من الشركة المنتجة والموضحة تحديدا بالكشف المرفق والتي يلزم المستورد بأن يتقدم لمصلحة الرقابة الصناعية بالمستندات التي تفيد تنطيته بعد اللى 10% من عدد المركبات بالنسبة لمراكز الصيانة للسيارات المسموح باستيرادها على منظومة التسجيل العميق للمشعونات AC1 ليتم التخصيم عليها من جميع المنافذ الجمركية رجاء التفضل بالإحاطة والتصميم على كافة العلاقة الجمركية.

3 - أن يتقدم المستورد لمصلحة الرقابة الصناعية بالمستندات التي تفيد وجود مراكز صيانة معتمدة لديه، على أن تتحلى مصلحة الرقابة الصناعية من أن هذه المراكز تقلى التوزيع الجغرافي وتتناسب مع عدد السيارات المباعة سنويا بالسوق المحلي، والتي يتم منحها موافقة مسبقة الاستيرادها.

4- الالتزام بوجود عدد (۲) وسادة هوائية على الأقل بالسيارة مع قيام مصلحة الجمارك بالتحقق من ذلك من واقع المعاينة المدية للسيارات المستوردة، أن تتولى مصلحة الجمارك إدراج الموافقة المسبقة الصادرة المستورد من مصلحة الرقابة الصناعية.

يذكر أنه، يستهدف القرار توافر قطع الغيار الأساسية للمركبات بما لا يخل بالمواصفات الفنية بالمركبة والسمات الأساسية وتصميمها طبقاً لسنة الموديل بحيث تغطى بحد أدنى نسبة 15% من عدد المركبات، إضافة إلى أن اشتراط احتواء المركبة على عدد 2 وسادة هوائية على الأقل يتوافق مع النظم والمعايير الدولية، بحيث يكون حجمها ملائماً لنظام التوجيه وحماية مقعد السائق ومقعد الكابينة الأمامية عند حوادث الاصطدام، ليتكامل نظام الوسائد الهوائية مع باقي أنظمة ومكونات المركبة.

WhatsApp
Telegram