اعلان

متحدث مبادرة الإحلال: لا زيادة في أسعار السيارات المشاركة

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، بوزارة المالية، حقيقة تقديم شركات السيارات طلبات من أجل رفع الأسعار، خلال الفترة الماضية، في ظل موجة ارتفاع أسعار مثيلاتها داخل الأسواق المحلية.

وأوضح عوض في تصريحات خاصة لـ« أهل مصر»، أن شركات المبادرة لم تتقدم بأي طلبات لرفع السعر المعلن عنه، بالقائمة السعرية للسيارات المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة "جو جرين"، مؤكدًا أنه لا توجد زيادة رسمية في أسعار السيارات المشاركة بمبادرة إحلال المركبات حتى الآن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال، أن إجمالي السيارات المتوفرة أمام للمواطنين الراغبين في استبدال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة، بلغت 8 طرازات، تتوزع بين السيارات الملاكي والميكروباص، مشيرا إلى أن أعداد السيارات الجديدة التي تسليمها المستفيدين، وصلت إلى 16500 سيارة بحافز أخضر 355 مليون جنيه، منذ الإعلان عن المبادرة في إبريل الماضي 2021، وحتى الأسبوع الثاني من مارس الجاري.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2021/2022، لتمويل الحافز الأخضر بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بـ 7 محافظات، " القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر".

يذكر أن مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين