اعلان
اعلان

مبادرة الإحلال: 17800سيارة متقادمة بساحات التخريد.. والقاهرة تتصدر

تخريد السيارات
تخريد السيارات
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي بأسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، إن أعداد الطلبات الراغبين في استبدال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة، وصلت إلى 38 ألف طلب صحيح، منذ الإعلان عن المبادرة في إبريل الماضي 2021 حتى إبريل الجاري.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر »، أن ساحات وأماكن التخريد استقبلت حوالي 17800سيارة متقادمة، ويتم توزيعها بين 16320 مركبة ملاكي و640 تاكسي، و840 ميكروباص، موضحا أن ساحات القاهرة الكبرى تصدرت قائمة السيارات الأكثر تخريدًا، بإجمالي 15390سيارة قديمة، فيما استحوذت محافظة الاسكندرية على المركز الثاني بنحو 1600 جنيه.

وأوضح متحدث مبادرة الإحلال، أن ساحة تخريد محافظة السويس جاءت في المركز الثالث بنحو 280 سيارة، وحصلت أيضا ساحة بورسعيد على نفس المركز، ويليها ساحات البحر الأحمر في المركز الرابع، بعد استقبال 250 سيارة متقادمة.

وجاءت منطقة تخريد السيارات لمحافظة القاهرة الكبرى «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر اسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية ، بينما توجد أماكن تخريد محافظة السويس داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، فيما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وبالنسبة عناوين تخريد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً