اعلان
اعلان

«توتال إنرجيز» تعلن عن أسماء الفائزين في النسخة الثالثة من مسابقة «أفضل شركة ناشئة للعام»

توتال إنرجيز
توتال إنرجيز
كتب : مي طارق

كشفت شركة توتال إنرجيز، اليوم الثلاثاء عن أسماء الفائزين في النسخة الثالثة لريادة الأعمال من مسابقة 'أفضل شركة ناشئة للعام'، وذلك خلال حفل تكريم أقيم في أكاديمية توتال إنرجيز بالمعادي، حيث تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء محليين.

وتم الإعلان عن ثلاثة فائزين من مصر وهم: الشيماء عمر التي حصلت على جائزة أفضل شركة ناشئة لم تتخطى الثلاث سنوات عن مشروعها، 'إيجادEGAAD ' وهي شركة ناشئة في مجال الأعمال الزراعية المتخصصة في إنتاج سماد عضوي سائل عالي الجودة وذلك من خلال إعادة تدوير النفايات العضوية عبر المعالجة الحيوية، وقد تم تخصيص منتجاتها لمختلف أنواع التربة.

كما حصل شريف زكري على جائزة أفضل فكرة لمشروع تحت الإنشاء عن مشروعه 'ريسيتى Receety' وهي منصة تسعى لتسهيل عملية تسليم الإيصالات الإلكترونية من المتاجر إلى العملاء، وتسعى المنصة لاستخدام أقل كمية من الإيصالات الورقية في المستقبل لضمان بيئة آمنة صحية.

وحصلت غادة حسن على جائزة أفضل رائدة أعمال عن مشروعها 'بلوتروف Bultruve'، وهي شركة مصرية ناشئة لتصنيع مواد التكنولوجيا الحيوية وكواشف البيولوجيا الجزيئية للأغراض البحثية.

وسيحصل رواد الأعمال الشباب الثلاثة على دعم مالي 140 ألف جنيه مصري، كما سيحصلون على تدريبات عملية لتطوير مشاريعهم تقدمها لهم منظمة 'أشوكا الوطن العربي'، بالإضافة إلى الإعلان عن مشاريع تسليط الأضواء عليها من خلال وسائل الإعلام الخاصة بالشركة.

وستُعرض المشاريع الثلاثة الفائزة في هذه النسخة أمام 'لجنة التحكيم الدولية' المسؤولة عن اختيار الفائزين الثلاثة على مستوى القارة الإفريقية من بين 32 دولة في منتصف شهر مايو، وأرقام وحقائق عن النسخة الثالثة من مسابقة توتال إنرجيز لريادة الأعمال 'Startupper of the year challenge by TotalEnergies'، ومشاركة 32 دولة، وتم تسجيل 35.000 طلب على المنصة الإلكترونية، و13.885 طلب مكتمل، وتأهل 491 مشارك لعرض مشاريعهم على لجان التحكيم.

وجدير بالذكر، أنه تقدم في المسابقة من مصر 360 متشاركًا، وكان عدد الطلبات المكتملة 82، وتمكن 11مشاركًا فقط من أصل 15 المؤهلين للتصفيات النهائية من عرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل