اعلان

رئيس النصر للسيارات: بدء إنتاج أول مركبة كهربائية محليًا خلال الربع الأخير من 2023

المهندس هاني الخولي الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات
المهندس هاني الخولي الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات
كتب : مي طارق

كشف المهندس هاني الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات، عن أخر مستجدات مشروع تجميع السيارات الكهربائية بالسوق المحلي، وكذلك الاتفاقيات والشراكات الدولية، التي تساهم في إعادة إحياء شركة النصر للسيارات خلال الفترة المقبلة، بعدما كان من المقرر البدء في الانتاج منتصف العام الجاري 2022، إلا أن فشل مفاوضات دونج فينج أسفرعن إرجاء خطط شركة النصر للسيارات.

وأضاف "الخولي"، فى تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن شركة النصر تقوم بإجراء التفاوض مع 3 شركات عالمية لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن تصنيع وتجميع السيارات الكهربائية في مصر، ومن ضمن تلك الشركات هي شركة "بايك " الصينية والتي تعد الاختيار الأقرب لشركة النصر للسيارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات، أن الشركة تعتزم إبرام العقود النهائية حال الانتهاء من المباحثات حول إطار التعاون بين الشركتين، وتتمثل في نقل الخبرات والملكية الفكرية لبعض الأجزاء التي ستدخل في العملية التصنيع، والاستعانة بمعدات الإنتاج والمواد الخام، بالإضافة إلى الاتفاق على توريد قطع الغيار لتقديم خدمات ما بعد البيع، بهدف توطين تكنولوجيا تصنيع السيارات الكهربائية.

وأكد رئيس النصر للسيارات، أنه نسب التصنيع المحلي للسيارة الكهربائية من الجانب الصيني، تتراوح بين 50 إلى 60 % ، ومن المقرر الاعلان عن كافة التفاصيل الشراكة العالمية مع نهاية يوليو المقبل 2022.

وبسؤاله عن "هل سيتم اشراك الوكيل المحلي ضمن العقود الشراكة؟"، أجاب: الخولي، أن عقود الاتفاق ستكون ليس لها علاقة أو أي صلة بالوكيل المحلي، وسيتم ابرام العقود واقتصار الأمر مع

الشركة الأم فقط، دون تدخل أي جهة محلية تنوب عنه.

وأشار إلى رئيس النصر للسيارات، إلى موعد انتاج أول سيارة كهربائية من شركة النصر، بداية من الربع الأخير من العام المقبل 2023، مشيرًا إلى العام الجاري يصعب البدء في عملية التصنيع، في ظل حالة التضخم و التوترات العالمية التي تشهدها كافة دول العالم، والتي القت مردودها السلبي على اقتصاديات كبرى الدول.

وأكد الخولي، أن الشركة الألمانية أف أي في"FEV" المتخصصة في مجال الاستشارات الخاصة بالتطوير في قطاع السيارات، ستقدم خدمات استشارية متكاملة لصناعة السيارات، حيث تم الاتفاق مع النصر للسيارات في إبريل الماضي 2022، وساهمت بشكل كبير في اختيار المنتج الجيد، وإجراء الاختبارات اللازمة، فضلًا عن توليها مسئولية تجهيزات تطويرالمصنع بالكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا