اعلان
اعلان

تخريد 22800 سيارة بمبادرة الإحلال حتى الآن

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي للمبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد السيارات المتقادمة، إن إجمالي السيارات الجديدة التي تم تسليمها للمواطنين، بلغت 22800 سيارة، موضحا أن الموازنة العامة للدولة تحملت قيمة الحافز الأخضر الحافز الأخضر 545 مليون جنيه .

وأضاف "عوض" في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن ساحات التخريد استقبلت حوالى 22600 سيارة متقادمة، تنقسم بين 20465 ملاكى، و770 تاكسى، وحوالي 1355 ميكروباص، مشيرا إلى أن ساحة القاهرة الكبرى حصلت على النصيب الأكبر من السيارات القديمة بنحو 20110 وحدة، بينما محافظة الإسكندرية قدرت أعداد السيارات المتقادمة بنحو 1870 سيارة.

وأوضح المتحدث باسم مبادرة الإحلال، أن أعداد سيارات المخردة في ساحات محافظة السويس وصلت إلي 320 سيارة، مشيرًا إلى أن محافظة البحر الأحمر بنحو 300 سيارة، ومحافظة بورسعيد 325، وجاءت ساحات شرم الشيخ في المرتبة الأخيرة، بعدما استقبلت 15 سيارة.

وأكد "عوض"، أنه تم ضم محافظتي الاقصر وأسوان إلى المبادرة مع منتصف شهر أبريل 2022، مع إتاحة التسجيل لمواطني المحافظتين علي الموقع الإلكتروني للمبادرة، وجارٍ الانتهاء من تجهيز ساحات التخريد بهما لاستقبال السبارات القديمة خلال الايام القادمة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، إلى أنه تم ضم مدينة شرم الشيخ الي المبادرة، وتم إتاحة التسجيل لمواطنيها على الموقع الإلكتروني للمبادرة، مع الأسبوع الأخير من مايو 2022، واستلم المواطنون سياراتهم الجديدة خلال شهر أغسطس الماضي، وتأتي مشاركة مدينة شرم الشيخ مواكبة مع الاستعدادات القائمة لعقد مؤتمر المناخ Cop 27 في شهر نوفمبر القادم.

وجاءت منطقة تخريد السيارات لمحافظة القاهرة الكبرى «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر اسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور، بينما توجد أماكن تخريد محافظة السويس داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، فيما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وبالنسبة عناوين تخريد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

وكانت وزارة المالية رصدت منذ بداية المبادرة 7,1 مليار جنيه للحافز الأخضر للمرحلة الاولي، خصصت منها 2,1 مليار جنيه للعام المالي 2021/ 2022، ويصرف الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة 10٪ من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصي 22 الف جنيه وفي حالة التاكسي 20٪ بحد اقصي 45الف جنيه، وفي حالة الميكروباص 25٪ بحد اقصي 65 الف جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟