اعلان

أحمد زين يكشف عن خطة لجنة وسائل النقل النظيفة خلال الفترة المقبلة

 أحمد زين
أحمد زين
كتب : مي طارق

كشف المهندس أحمد زين رئيس لجنة وسائل النقل النظيفة، بشعبة السيارات، عن عقد اللجنة أول اجتماع الاسبوع الماضي، بهدف وضع خطة استراتيجية ورؤية للعمل خلال الفترة المقبلة.

واوضح زين، أن من أبرز أولويات اللجنة وسائل النقل النظيفة تكمن في جذب مستثمرين مصريين وأجانب لتوطين صناعة المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة، بالإضافة إلى دعم اللجنة للبنية التحتية لمركبات الطاقة النظيفة طبقا للمعايير والمقاييس الدولية.

وأشار زين، إلى أن اللجنة تعتزم التقدم بمقترحات لتمييز مستخدمي هذا النوع من السيارات عن غيرها، على أن تكون أولى المقترحات هو تقديم مقترح لوزارة العدل لتسهيل وتيسير مسألة نقل ملكية السيارات التي تعمل بمحرك كهربائي بالكامل.

وتابع: "تضمن المقترحات تقديم ملفات بحلول كاملة كل المهتمين بالاستثمار في هذا المجال، من خلال طرح علامات تجارية عالمية ذات سمعة كبيرة بمواصفات عالية وأسعار تناسب مع المواطن المصري للوكلاء بأفكار جديدة تتسم بالتوفير".

وأكد رئيس اللجنة، على دراسة كافة المشاكل والعقبات أمام المستوردين للسيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة والعمل على وضع حلول مبتكرة لها تتماشى مع كافة الأوضاع والجهات.

كما أضاف أن اللجنة معنية بوسائل النقل الخفيف مثل الموتوسيكل و السكوتر، والذي نتوقع له نجاح ساحق في الفترة المقبلة. مشددا على اهتمامهم باستصدار قوانين تحويل الموتوسيكل إلي كهرباء بالعمل بنفس القرار الخاص بتحويل السيارات الي كهرباء.

جدير بالذكر، دشنت شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية لجنة وسائل النقل النظيفة بنهاية سبتمبر الماضي، تختص بكل الأعمال التي تتعلق السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة سواء كانت كهربائية أوهجينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة