اعلان
اعلان

مازدا تعتزم ضخ استثمارات بـ 11 مليار دولار للتحول نحو السيارات الكهربائية

مازدا
مازدا
كتب : أهل مصر

تعتزم شركة صناعة السيارات اليابانية مازدا استثمار حوالي 11 مليار دولار لتطوير مجموعة من السيارات الكهربائية، حتى تتمكن من منافسة الشركات المحلية والأجنبية في هذه السوق المتنامية.

الخطة الاستثمارية الجديدة لـ مازدا

وأوضحت الشركة، أنها تمتلك مجموعة طرز من السيارات الهجين أقل من أغلب شركات السيارات الكبرى المنافسة، كما أنها تنتج سيارة كهربائية واحدة فقط وهي إم.إكس-30، وحقق هذا الطراز نجاحًا ضعيفًا، بسبب محدودية الفئات التي يقدمها، وستمنح الخطة الاستثمارية الجديدة مازدا دفعة قوية لمبيعاتها المستهدفة من السيارات الكهربائية.

كانت الشركة تتوقع في السابق وصول السيارات الكهربائية إلى 25% من إجمالي مبيعاتها العالمية بحلول 2030، ولكنها الآن تقول إن النسبة ستصل إلى حوالي 40% .

مازدا إم.إكس-30- صورة أرشيفية

وقالت مازدا في بيان صدر عن مقر رئاستها في مدينة هيروشيما اليابانية: 'سنروج للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، وسنستثمر في إنتاج البطاريات، نتوقع وصول نصيب السيارات الكهربائية من إجمالي مبيعات مازدا على مستوى العالم بحلول 2023 إلى ما بين 25 و40%'.

يذكر، أن أعلنت مازدا اعتزامها إطلاق برنامج من ثلاث مراحل لتسريع وتيرة إنتاج السيارات الكهربائية، في حين أوضح أكيرا ماروموتو، الرئيس التنفيذي للشركة، أنها ستواصل التركيز على ما هو أكثر من مجرد السيارات الكهربائية الخالصة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض