اعلان

تسلا تخفض أسعار سياراتها حتى 20% في محاولة لتنشيط المبيعات

تسلا
تسلا
كتب : أهل مصر

خفضت تسلا أسعار جميع سياراتها في أسواق الولايات المتحدة وأوروبا في إطار جهود شركة صناعة السيارات الكهربائية لتنشيط الطلب بعد عدة مواسم من مبيعات مخيبة للآمال.

خفض أسعار سيارات تسلا

الشركة نزلت بسعر أرخص طرازاتها 'موديل واي' بنسبة 20%، وخصمت ما يصل إلى 21 ألف دولار من أعلى سياراتها سعراً في سوقها المحلية.

طبقت 'تسلا' أيضا تخفيضات كبيرة في بلاد أخرى من بينها ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا بعد أسبوع من جولة التخفيضات الثانية في الصين منذ شهر أكتوبر.

تعرف على تكلفة استيراد أرخص سيارات تسلا في مصر | مصراوى

هذه التعديلات الكبيرة دفعت أسهم 'تسلا' للهبوط، إذ إنها تعكس الأزمة التي تواجهها الشركة بعد أن أظهرت نتائج أعمالها قصوراً عن تحقيق مستهدف مبيعات السيارات رغم الحوافز والتخفيضات التي أقرتها بنهاية العام.

سيارات تسلا أرخص 40% بالصين عن أميركا

حتى تستمر في تحقيق النمو واستغلال المصانع التي فتحتها أو توسعت فيها العام الماضي استغلالاً كاملاً، يبدو أن 'تسلا' تتنازل عن هوامش الربحية التي احتفت بها وول ستريت عندما كانت الشركة تواجه عقبات في عملية الإنتاج.

أسهم 'تسلا' فقدت ما يصل إلى 6.4% من قيمتها قبل بداية جلسة التداول، كما انخفضت أسهم شركات السيارات الأخرى، ومنها 'فورد موتور' و'ريفيان أوتوموتيف'.

في مذكرة للعملاء صدرت يوم الجمعة، كتب كريس ماكنالي، محلل لدى شركة 'إيفركور آي إس آي' (Evercore ISI) الذي ينصح بما يعادل الاحتفاظ بسهم 'تسلا': 'سوف يتأثر مجمل الربح في شركة (تسلا) بدرجة كبيرة في المدى القصير، وتعتمد قيمة ذلك على مدة الاستمرار في تطبيق الأسعار الجديدة'.

حتى لو طُبق تخفيض الأسعار لفترة فقط من العام ثم قامت 'تسلا' جزئيا بإلغائه، فقد تنتهي ربحية السهم في سنة 2023 على تراجع بنسبة 30% أو 40% مقارنة بإجماع المحللين حالياً، بحسب تقديرات ماكنالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً