اعلان

اليابان والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتوريد قطع لبطاريات السيارات الكهربائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

قال وزير الصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، اليوم الثلاثاء، إن اليابان والولايات المتحدة تعتزمان التوقيع على اتفاقية بشأن توريد قطع معدنية مهمة تستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية والتي ستسمح لليابانيين بالحصول على إعفاءات ضريبية من الولايات المتحدة.

الإعفاءات الضريبية الأمريكية

ونقلت وكالة أنباء 'كيودو' اليابانية عن الوزير قوله للصحفيين إن المركبات الكهربائية التي تستخدم معادن مهمة تم جمعها أو معالجتها في اليابان ستفي بمتطلبات الإعفاءات الضريبية الأمريكية.

إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

وقال نيشيمورا: 'تهدف الاتفاقية إلى بناء سلاسل إمداد مرنة بالتعاون مع الولايات المتحدة، وكذلك الدول ذات التفكير المماثل، لتأمين المعادن المهمة التي لا غنى عنها لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، مع توقع زيادة الطلب عليها بشكل أكبر'.

وستعلن وزارة الخزانة الأمريكية عن تفاصيل الإعفاءات الضريبية والتغييرات التي سيتم إجراؤها قريبًا، وفقًا لوزارة الصناعة.

بطاريات السيارات الكهربائية

وبموجب قانون خفض التضخم الأمريكي الذي تم تمريره أغسطس الماضي، يجب الحصول على كمية معينة من المعادن المهمة في البطاريات أو معالجتها إما محليًا أو من شركاء اتفاقية التجارة الحرة للتأهل للحصول على ائتمان السيارة النظيفة بينما ستعمل الاتفاقية الأخيرة على تخفيف اللوائح وتعامل اليابان على أنها معادلة لمثل هذا الشريك التجاري فيما يتعلق بالمعادن.

وكانت اليابان والدول الأوروبية قد احتجت سابقًا على استبعادها من الانضمام إلى برنامج ائتمان السيارة النظيفة الأمريكي، حيث قدمت طوكيو خطابًا إلى الحكومة الأمريكية في نوفمبر الماضي يدعو إلى تخفيف متطلبات البرنامج.

WhatsApp
Telegram