اعلان

تعرف على السيارات الأكثر طلبًا في مبادرة الإحلال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

أعلنت مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة عبر صفحتها الرسمية «Go Green» بموقع التواصل الإجتماعي «الفيسبوك»، عن السيارات الأكثر طلبًا للمواطنين، ويتضح ذلك من خلال أعداد الطلبات المنتظرة للموافقة المبدئية من شركات السيارات، منذ بداية انطلاق المبادرة في ابريل 2021 حتى 20 مايو 2023.

السيارات الأكثر طلبًا للمواطنين في مبادرة الإحلال

تربعت سيارات شيري المشاركة في مبارة الإحلال، على عرش الطلبات في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات، بنحو 2431 سيارة تيجو 3، و1562 سيارة شيري اريزو 5، وجاءت في المرتبة الثانية سيارات هيونداي بعد تحقيق معدلات طلب 2223 سيارة هيونداي النترا، و 1946 مركبة هيونداي اكسنت، بينما المرتبة الثالثة حصلت عليها بي واي دي الفئة الأولى 452 سيارة، والفئة الثانية 263 سيارة.

أعداد السيارات التي تم تسليمها للمشاركين

واقتنصت سيارات بي واي دي المرتبة الأولى ضمن السيارات التي تم تخصيصها للمواطنين منذ بدء المبادرة، بعد تسليم 7566 سيارة، وتليها في المرتبة الثانية سيارات شيري تيجو 3 بنحو 3042 سيارة، وبالمرتبة الثالثة شيري اريزو 5 بعدد 2129 سيارة، أما عن المرتبة الرابعة حصدتها سيارات هيونداي النترا 1398 سيارة، وفي المرتبة الخامسة والأخيرة سيارات هيونداي 843 سيارة.

الميكروباصات المنتظرة الموافقة المبدئية من شركات السيارات

واستحوذت ميكروباص جولدن دراجون على المركز الأول في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات، بعد تسجيل عمليات 39 طلب، و كينج لونج بعدد 2 ميكروباص، وزيمكس لم تسجل أي طلبات عبر الموقع الرسمي للمبادرة 'جو جرين'.

وسجلت سيارات كينج لونج 1294 وحدة، لتصبح من أكثر الميكروباصات التي تم تخصيصها للمواطنين في مبادرة الإحلال، ويليها جولدن دراجون بعدد 122 ميكروباص، و زيمكس 498 وحدة.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور تامرعبد الظاهر، المتحدث الرسمي بأسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، عن إجمالي الطلبات الراغبة في استبدال سيارات جديدة، بدلًا من السيارات القديمة، والبالغ عددها 39 ألفًا و950 طلب صحيح عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة' جو جرين'.

أعداد تسليمات السيارات للمستفيدين من المبادرة

وأضاف عبد الظاهر في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن أعداد تسليمات السيارات للمستفيدين من المبادرة، وصلت إلى 26 ألفًا و505 سيارة جديدة، موضحا أن الموازنة العامة للدولة تحملت قيمة الحافز الأخضر ' الماددي' بنحو 656.5 مليون جنيه، منذ انطلاق المبادرة في يناير 2021 حتى مايو الجاري 2023.

وكانت وزارة المالية قد رصدت منذ بداية المبادرة 7.1 مليار جنيه للحافز الأخضر للمرحلة الأولى، ويصرف الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة 10٪ من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصي 22 ألف جنيه، وفي حالة التاكسي 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي حالة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل