اعلان

هوندا تقدم إصدارًا جديدًا من سيارتها "سيفيك تايب آر" تعمل بالكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تقدم شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا إصدارًا جديدًا من سيارتها الشهيرة سيفيك الكهربائية، بعدما استطاعت تحويلها للعمل بالكهرباء، بدلا من المحرك بنزين، وذلك بسرعة عالية وقدرات ميكانيكية رائعة.

هوندا سيفيك تايب آر الكهربائية

وتحولت السيارة سيفيك الشعبية إلى سيارة مميزة بالفئة تايب آر المزودة بمحرك تزيد قوته من حيث عدد الأحصنة عن السيارة جولف آر من فولكس فاجن وغيرها من السيارات المنافسة.

وستملأ السيارة سيفيك تايب آر الفراغ الذي تركه وقف إنتاج السيارتين ميجان آر.إس من رينون وفولكس آر.إس من فورد في السوق.

في الوقت نفسه، فإن الاستمتاع بالأداء القوي والسرعة العالية في هذه السيارة له ثمنه. ففي حين يمكن شراء السيارة سيفيك الجديدة في أوروبا بسعر يبدأ من 31.9 ألف يورو، يبدأ سعر السيارة سيفيك تايب آر من الضعف تقريبا حيث يبلغ 5ر58 ألف يورو.

هوندا سيفيك

وبدلا من محرك هجين سعة لترين، مع نظام خرج بقدرة 184 حصان، هناك محرك ذي 4 اسطوانات في نفس المكان في مقدمة السيارة، مع شاحن توربيني، بقوة 329 حصان وهي قوة غير مسبوقة في هذه الفئة من السيارات.

ويستند المحرك في الغالب على وحدة السيارة السابقة، رغم أنه تمت معالجته لكي يصبح أخف وزنا، مع زيادة القدرة على تدفق الهواء ومخرج عادم يسمح بالتدفق الحر بصورة أكبر.

في الوقت نفسه فإن المحرك مصمم ليس فقط من أجل الأداء، وإنما لتوفير متعة في القيادة. فالمحرك يستطيع العمل بما يصل إلى 6000 لفة في الدقيقة، مع صندوق تروس يعطي 6 سرعات.

WhatsApp
Telegram