اعلان

جينسيس تبدأ اختبار أنظمة شحن السيارات الكهربائية لاسلكيا في كوريا الجنوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أصبحت شركة صناعة السيارات الفارهة جينسيس التابعة لمجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية أحدث شركة سيارات بعد فولفو السويدية تبدأ اختبارات شحن السيارات الكهربائية لاسلكيا، مما يعزز الآمال في أن تصبح هذه السيارات أسهل في الاستخدام والشحن بالنسبة للسائقين.

وأقامت جينسيس ما يصل إلى 23 محطة شحن لاسلكي في مختلف أنحاء كوريا الجنوبية. ولكي يتم الشحن يجب أن تقف السيارة أمام لوحة الشحن اللاسلكي مباشرة، باستخدام كاميرا تحديد مكان الوقوف الموجودة في السيارة، والخطوط الموجودة على شاشة نظام تكنولوجيا المعلومات في السيارة.

أنظمة شحن السيارات الكهربائية لاسلكيا

يذكر أن أغلب السيارات الكهربائية غير مجهزة للشحن اللاسلكي وهو ما جعل جينسيس تقوم بتعديل كل السيارات المشاركة في الاختبارات، وتضم مجموعة من طرازي جي.في 60 وجي.في 70.

وقالت الشركة إنها تأمل في أن تعرض التجربة حجم الفوائد التي يوفرها الشحن اللاسلكي للسائقين الذين لا يستخدمون الشحن اللاسلكي.

وبمجرد توقف السيارة في المكان الصحيح، سيبدأ شحن البطارية تلقائيا. وسيتدفق التيار الكهربائي خلال ثوان دون الحاجة لاستخدام أي أسلاك أو توصيلات.

الشواحن اللاسلكية في كوريا الجنوبية

في الوقت نفسه، فإن الشواحن اللاسلكية في كوريا الجنوبية توفر طاقة تصل إلى 11 كيلووات/ساعة لكل شاحن وهو لا يكفي لشحن البطاريات بالسرعة الكافية. في الوقت نفسه فإنها أقوى من الكثير من الشواحن المنزلية، والتي تعمل غالبا بقوة 7 كيلووات/ساعة، لكن من المحتمل أن تحتاج إلى عدة ساعات لشحن البطارية.

السيارات الكهربائية

يذكر أن الشواحن اللاسلكية تستخدم في أوروبا لشحن الحافلات بشكل خاص، كجزء من نظام الشحن بريموف الذي سوقته شركة بومبارداير الكندية.

ومنذ سنوات تم التخلي عن خطط لاستخدام أنظمة شحن لاسلكية مثبتة على أرضية الطرق في ألمانيا بعد ظهور مشكلات فنية كبيرة أثناء التجارب.

ومن المشكلات التي واجهت هذه الأنظمة تساقط أوراق الأشجار والغبار على أسطح الشواحن، مما جعلها غير كافية لشحن بطاريات الحافلات.

يذكر أن شركة فولفو كارز السويدية المملوكة لمستثمرين صينيين تجري حاليا تجارب لاستخدام الشواحن اللاسكلية مع السيارات الكهربائية في إحدى المدن السويدية بالاشتراك مع عدد مختار من الشركاء.

WhatsApp
Telegram