اعلان

امتحانات الثانوية العامة تحاصر سوق السيارات.. ماذا حدث؟

زيادة ركود مبيعات سوق السيارات بفعل امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة و سوق السيارات
امتحانات الثانوية العامة و سوق السيارات
كتب : مي طارق

تزامنًا مع عودة امتحانات الثانوية العامة، اليوم، بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، طرحت 'أهل مصر' سؤالًا على المتعاملين بقطاع السيارات، 'هل أثرت امتحانات الثانوية العامة على حركة مبيعات سوق السيارات؟'، خاصة مع تزايد انشغال أولياء الأمور مع أبنائهم خلال تأدية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام، بنحو 783 ألف طالب، يتم توزيعهم بين 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية علوم، ونحو98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية رياضيات، بحسب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

امتحانات الثانوية العامة

وفي هذا الصدد، أجاب منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن امتحانات الثانوية العامة لعبت دورًا هامًا في حركة سوق السيارات منذ بدايتها يونيو الماضي 2023، حيث ساهمت في زيادة حالة الركودج في مبيعات سوق السيارات، نتيجة تركيز أولياء الأمور مع أبنائهم في تلك الفترة على زيادة أعداد حصص المراجعات النهائية للدروس الخصوصية للمواد الدراسية المقررة، والتي تضاعفت أسعارها لمواكبة زيادة معدلات التضخم التي تشهدها الأوضاع الاقتصادية الحالية.

ركود مبيعات سوق السيارات

وأضاف منتصر في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن حركة مبيعات السيارات تأثرت بعده عوامل أيضًا، أهمها ارتفاع أسعار السيارات بصورة مبالغة، بسبب زيادة سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وكذلك عيد الأضحى المبارك وارتفاع أسعار كافة السلع والمنتجات، التي ساعدت على عزوف المواطنين عن قرار شراء السيارات.

وأوضح عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أنه على الرغم من أن عيد الأضحى كان يشهد حالة من الانتعاش في عملية البيع والشراء من كل عام، إلا أن 2023 توقفت المبيعات بشكل كبير وبنسبة تصل إلى 95%، خاصة مع تزامن أداء الطلاب إتمام شهادة امتحانات الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء