اعلان

«رابطة تجار السيارات»: حركة المبيعات شبه متوقفة.. وتوقعات بارتفاع الأسعار 5%

محمود حماد رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات
محمود حماد رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات
كتب : مي طارق

قال محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، إن حركة مبيعات السيارات الجديدة والمستعملة تكاد تكون شبه متوقفة تمامًا من قبل قدوم عيد الأضحى المبارك 2023.

وأوضح أن سوق السيارات في مصر يشهد حالة من الركود بنسبة تتعدى الـ 90%، بسبب انتظار المواطنين تطبيق تخفيضات جديدة في أسعار السيارات، وهذا لن يحدث على الإطلاق بالفترة الحالية.

وتوقع 'حماد'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، ارتفاع أسعار السيارات من الوكلاء بنسبة 5% بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى، باعتبارها زيادة موسمية تتم بالنصف الثاني من كل عام، إضافة إلى تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري على حركة الأسعار .

حركة مبيعات السيارات في مصر

أسعار السيارات

رابطة تجار السيارات

وأوضح رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، أن حركة إقبال المواطنين على البيع والشراء من الممكن أن تنتعش إلى حد ما في النصف الثاني من 2023، خاصة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وامتحانات الثانوية العامة.

نفاذ المخزون لدي الوكلاء والموزعين

وأشار حماد، إلى أن الحالة الوحيدة لانخفاض أسعار السيارات تتوقف على تراجع سعر العملة الأجنبية 'الدولار'، مؤكدًا نفاذ المخزون من السيارات لدى الوكلاء والموزعين، في ظل استمرار إغلاق العمليات الاستيرادية للسيارات الكاملة الواردة من الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح