اعلان

متحدث وزارة المالية: 20% زيادة في أسعار السيارات المشاركة بمبادرة الإحلال

مبادرة الإحلال
مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

أكد تامر عبد الظاهر، المتحدث الرسمي للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، على ارتفاع أسعار السيارات المشاركة في مبادرة الإحلال، تتراوح نسب الزيادة المقررة بين 11%، إلى 20%، مقارنة بآخر أسعار معلنة عن تلك السيارات عبر موقعها الرسمي 'جو جرين'.

وأضاف عبد الظاهر في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن شركات السيارات التي كانت متوقفة عن طرح سياراتها الملاكي أمام الراغبين في اقتنائها بمبادرة الإحلال، عادت من جديد في إتاحتها بعد فترة توقف على مدار الشهرين الماضيين.

إعادة تسعير السيارات المشاركة في مبادرة الإحلال

وأوضح عبد الظاهر، أنه تم إعادة تسعير السيارات المشاركة في مبادرة الإحلال، بناءًا على سعر صرف الدولار الحالي أمام الجنيه المصري، نظرا لزيادة أسعار الشحن، والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج، خاصة أن الشركات كانت تعاني من نقص حاد في مدخلات الإنتاج، نتيجة صعوبة تنفيذ العمليات الاستيرادية من الخارج، وعرقله الإمداد والتوريد الشحنات بسبب التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

ارتفاع أسعار سيارات مبادرة الإحلال

وتتيح المبادرة الرئاسية فرصة أمام الراغبين في استبدال سياراتهم المتقادمة التي مرعلى تصنيعها أكثر من 20 عامًا بأخرى جديدة، وذلك بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني ' جورجرين'، للاستفادة من المزايا التي تتيحها أمام المشاركين، ومنها تقديم أسـعار تنافسية عن سعر السوق، بإلإضافة إلى تسھيلات في خدمات ما بعد البيع، لاسيما عن التسهيلات الائتمانية للمشاركين في المبادرة (من خلال 31 بنكًا) بسعر فائدة 3% عائد سنوى مقطوع لمدة (7 و10 سنوات).

قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات

وكان مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا