اعلان

40.2% ارتفاع مبيعات السيارات الرياضية صغيرة الحجم بكوريا في أول 7 أشهر من 2023

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أعلنت صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (إس يو في) صغيرة الحجم لخمس شركات صناعة سيارات محلية (هيونداي موتور، وكيا، وكيه جي موبيليتي، وجنرال موتورز كوريا، ورينو كوريا) بلغت 89 ألفا و831 سيارة خلال الفترة من يناير إلى نهاية يوليو من هذا العام.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن المبيعات زادت بنسبة 40.2% على أساس سنوي، في أكبر معدل نمو منذ تشكيل سوق السيارات (إس يو في) صغيرة الحجم في كوريا الجنوبية.

مبيعات السيارات الرياضية

وكانت السيارات 'إس يو في' متوسطة وكبيرة الحجم، مثل كوراندو، وسبورتاج، وتوسان، وسنتافي، وسورينتو، وباليسيد، هيمنت على سوق هذه السيارات، لكن الأنواع صغيرة الحجم سجلت نموا كبيرا بعد طرح تيفولي لشركة سانجيونج موتور(كيه جي موبيليتي حاليا) في عام 2015.

صناعة السيارات

وتتوقع صناعة السيارات أن تسجل مبيعات السيارات الرياضية صغيرة الحجم أعلى مستوى لها على الإطلاق هذا العام، بفضل استمرار شعبية الطراز الجديد من سيلتوس، وطرح الموديلات الجديدة في النصف الأول مثل الطراز الجديد من سيارة كونا لهيونداي موتور وسيارة تراكس كروس أوفر لجنرال موتورز كوريا.

وسجلت حصة كيا في سوق السيارات 'إس يو في' صغيرة الحجم المحلية 1.52% خلال أول 7 أشهر من هذا العام لتأتي في المركز الأول، تليها هيونداي موتور بـ 3.28%، وجنرال موتورز كوريا بـ6.15%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً