اعلان

ريماك الكرواتية تعتزم الكشف عن سيارة أجرة ذاتية القيادة خلال 2024

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تعتزم شركة صناعة السيارات الكراوتية الناشئة ريماك المعروفة بسيارة السباق الكهربائية نيفيرا وشراكتها مع شركة السيارات الفارهة الإيطالية بوجاتي، الكشف عن سيارة أجرة ذاتية القيادة خلال العام الحالي، مع طرحها في السوق في 2026.

وتعتزم الشركة إزاحة الستار عن السيارة التي تحمل حاليا اسم 'بروجيكت 3 موبيليتي' خلال العام الحالي، قبل أن تبدأ تشغيلها بشكل تجريبي في العاصمة الكرواتية زغرب.

ريماك الكرواتية

وذكرت مجلة أوتوكار المتخصصة في موضوعات السيارات أن ريماك تجري محادثات مع 20 مدينة في أوروبا والشرق الأوسط لتقديم خدمة السيارات الأجرة ذاتية القيادة فيها.

وتحولت الشركة الكرواتية الناشئة من شركة منتجة للسيارات فائقة القوة، إلى شركة رئيسية لإنتاج السيارات الكهربائية، مع استثمارات كبيرة من شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورشه لإنشاء شركة مشتركة للسيارات فائقة القوة بالاشتراك بين ريماك وبوجاتي عام 2021. والآن تخطط الشركة الكرواتية للانتقال إلى إنتاج سيارات اجرة ذاتية القيادة، والكشف عن نموذجها الاختباري خلال العام الحالي ثم بدء إنتاجها في 2026.

وبحسب أوتوكار فإنه سيتم إنتاج السيارة الجديدة ذاتية القيادة 'بروجيكت 3 موبيليتي' بدعم من كيا كورب وهيونداي موتور الكوريتين الجنوبيتين.

واستثمرت كيا حوالي 90 مليون دولار في الشركة الكرواتية عام 2019. وستكون السيارة بروجيكت 3 علامة تجارية مستقلة تحت مظلة مجموعة ريماك جروب، ولن ترتبط بشكل مباشر مع قطاع السيارات فائقة القوة في ريماك ولا سيارات بوجاتي، رغم استفادتها من التطورات التي حققتها الشركة في سياراتها التي تعمل بمحركات بقوة أكبر من 1000 حصان.

ويقول ماتي ريماك الرئيس التنفيذي للشركة إن السيارة الأجرة ذاتية القيادة 'ستغير حياة الكثير من البشر' وبصورة أكبر مما فعلته سيارتا الشركة السابقتان كونسبت وان ونيفيرا. وستكون السيارة قادرة على السير دون أي تدخل بشري، حيث قالت عنها ريماك إنها 'سيارة لكنها نوع مختلف تماما '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً