اعلان
اعلان

عضو بالغرفة التجارية: 20% ارتفاعا متوقعا بفائدة قروض السيارات

منتصر زيتون عضو شعبة السيارات
منتصر زيتون عضو شعبة السيارات
كتب : مي طارق

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن رفع أسعار الفائدة على الاقتراض والإيداع بنسبة 2% من البنك المركزي المصري، سيترتب عليه عزوف المواطنين عن شراء السيارات من خلال القروض البنكية، بنسبة تتراوح بين 15 %، إلى 20% خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع أسعار الفائدة

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن 80% من إجمالي مبيعات سوق السيارات في مصر، تتم من خلال الحصول على القروض تمويلية من البنوك، موضحًا أن نسب الفوائد على القروض الخاصة بالسيارات حاليًا، تتراوح بين 14 %، إلى 18% قبل قرار رفع أسعار الفائدة.

قروض السيارات قروض السيارات

ارتفاع الفائدة على قروض السيارات

وتوقع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع الفائدة على قروض السيارات بنفس نسبة الزيادة الـ 2%، لتصل إلى 20% في بعض البنوك التي تسمح بالشراء عبر القروض التمويلية لعملائها، ما ينتج عنه زيادة جديدة في قيمة أقساط القروض على المواطنين، وتراجع حركة المبيعات داخل سوق السيارات.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قد رفعت عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً