اعلان

انخفاض السيارات المستعملة 20% بعد تراجع الدولار.. و75% زيادة بالإقبال (تفاصيل وأسعار)

سوق السيارات المستعملة
سوق السيارات المستعملة
كتب : مي طارق

قال المهندس خالد الطحاوي، خبير السيارات، ورئيس مجلس إدارة أحد معارض السيارات، إن سوق السيارات المستعملة يشهد حالة من الرواج خلال الفترة الحالية، رغم الارتفاع المتزايد في أسعار السيارات الزيرو منذ بداية العام الجاري 2024.

مبيعات السيارات المستعملة

وأضاف الطحاوي في تصريحات لـ«أهل مصر»، أن حركة الإقبال على البيع والشراء من المواطنين ارتفعت بنسبة 75%، بسبب تراجع سعر الدولار في السوق الموازية، والتي أدت إلى انخفاض أسعار السيارات المستعملة بنسبة تتراوح بين 10%، إلى 20%، حيث سجل سعر الصرف بالسوق الموازي بنحو 50 جنيها، بدلا من 75 جنيها سابقا.

تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء

وأوضح رئيس مجلس إدارة إحدى معارض السيارات، أن بعض مالكي السيارات المستعملة اتجهت نحو بيع سياراتها خوفا من انخفاض أسعارها، في ظل استمرار هبوط سعر الدولار بالسوق السوداء، حيث أصبح هناك نوع من المرونة أثناء عملية البيع والشراء على عكس وقت سابق، وهو ما أدى إلى زيادة في مبيعات سوق السيارات المستعملة.

خالد الطحاوي

أسعار السيارات المستعملة

وأشار الطحاوي، إلى أن أسعار السيارات الاقتصادية في سوق السيارات المستعملة، تأثرت بصورة ملحوظة، نتيجة للعلاقة الطردية مع السيارات الجديدة، فكلما ارتفعت أسعار الزيرو، زادت أسعار السيارات المستعملة على مدار الفترة الماضية، حيث وصل سعر سيارات نيسان صني موديلات (2020 حتى 2023)، بين 600 ألف جنيه، إلى 900 ألف جنيه، وسجل سعرهيونداي إلنترا، بقيمة تراوحت بين 700 ألف جنيه، إلى مليون و200 ألف جنيه، فيما بلغ سعر سيارات شيري اريزو 5 بنحو 500 ألف جنيه، إلى 800 ألف جنيه.

وتوقع رئيس مجلس إدارة أحد معارض السيارات، مع قدوم شهر رمضان الكريم، حدوث انخفاض في حركة البيع والشراء بنسبة 40 %، إلى 50 % خلال أول 20 يومًا، مشيرا إلى أن آخر 10 أيام من الشهر الكريم، ستعود عملية البيع والشراء إلى طبيعتها، نظرا لكثرة احتياج المواطنين للسيارات، بهدف استخدامها في التنقل والسفر خارج المدن لانقضاء إجازة العيد المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل