اعلان

الوكالة الألمانية للشبكات تطالب بتعزيز الإجراءات الأمنية عقب هجوم تسلا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

انضمت الوكالة الاتحادية للشبكات في ألمانيا، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم البنية التحتية في مجالي الطاقة والاتصالات، إلى الدعوات التي تطالب بتعزيز الإجراءت الأمنية الخاصة بشبكات الطاقة في أعقاب الهجوم الذي تم مؤخرا على إمدادات الطاقة المغذية لمصنع تسلا للسيارات الكهربائية، بالقرب من برلين.

وقالت متحدثة باسم وكالة الشبكات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): 'يؤكد الحادث الحاجة إلى هياكل قوية لإمدادات الطاقة في ألمانيا.'

تسلا

وأضافت: 'يعمل الشارع حاليا على تحديد متطلبات أمن البنية التحتية الحيوية، بما يشمل مواجهة التهديدات الفعلية. والهدف رفع مستوى الأمن.'

وأوضحت أنه في الوقت نفسه، يتعين وضع المتطلبات الفعلية بحسب المخاطر المحددة التي يواجهها القائمون على عمليات التشغيل.

الوكالة الألمانية

وتولى الادعاء العام في ألمانيا التحقيق في واقعة إضرام النار عمدا في مصدر إمدادات الطاقة الخاص بمصنع تسلا ، وذلك حسبما صرحت متحدثة باسم مكتب الادعاء العام في مدينة كارلسروه أمس الجمعة.

وأوضحت المتحدثة أن الواقعة تنطوي على اشتباه أولي في تهم تتضمن الانتماء إلى منظمة إرهابية والقيام بعمل تخريبي معاد للدستور وإضرام النار عمدا بشكل تنظيمي أو جماعي.

كان مجهولون قاموا يوم الثلاثاء الماضي بإضرام النار في برج كهرباء في حقل يزود المصنع ومباني أخرى بالطاقة. وعلى إثر ذلك، توقف الإنتاج في مصنع تسلا الوحيد في أوروبا. كما أسفر الهجوم أيضا عن انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من سكان المنطقة.

كانت مجموعة 'فولكان جروبه' (مجموعة البركان) اليسارية المتطرفة أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم كما جاء في خطاب اعتراف، وذكرت الشرطة أن هذا الخطاب حقيقي. وتبحث الشرطة عن شهود رأوا الجريمة أو يمكنهم تقديم معلومات عن المشتبه بهم في الجريمة.

ومنذ وقوع الهجوم، تعذر إمداد تسلا ومركز لوجستي تابع لشركة 'إديكا' بالكهرباء حتى الآن. وأعلنت شركة 'إديس' المشغلة للشبكة عن حدوث أضرار جسيمة في العمود والأجزاء الحاملة للتيار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً