اعلان

رابطة التجار تعلن زيادة مؤكدة في أسعار السيارات خلال الفترة القادمة

السيارات الاوروبية
السيارات الاوروبية

توقعت رابطة السيارات، زيادة في أسعار السيارات في المستقبل القريب نتيجة لأزمة توقف نافذة التسجيل الخاصة بإستيراد السيارات.

وقد أشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن استمرار توقف نافذة التسجيل الخاصة بإستيراد السيارات "ACID Number" سيؤدي إلى زيادة كبيرة في أسعار السيارات في الفترة القادمة.

وأوضح أبو المجد أن هذه المشكلة التي نواجهها الآن ستؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار السيارات قريبًا، وأنه يجب على الدولة التدخل لحل هذه الأزمة فورًا. ومن المتوقع أن يؤدي توقف تسجيل السيارات المعروفة باسم ACID Number، وهي المنظومة الخاصة بالتسجيل المسبق للشحنات، لفترة تجاوزت ثلاثة أسابيع، إلى زيادة في أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 10%.

وتوقع أيضًا أن يؤدي توقف الاستيراد وتعليق دخول السيارات الجديدة عبر الجمارك إلى نقص حاد في المعروض وزيادة الطلب، مما قد يؤدي إلى ظهور ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى. يُطلق على الأوفر برايس الممارسات التي ينتهجها موزعون وتجار بإضافة زيادات غير رسمية على أسعار السيارات، وذلك نتيجة لاختلال ميزان العرض والطلب ورغبة بعض المستهلكين في امتلاك سيارة جديدة بأي سعر.

وكانت قد أكدت تصريحات سابقة لأبو المجد أن سوق السيارات المصري يعيش فترة صعبة وحرجة للغاية نتيجة توقف نافذة التسجيل الخاصة بإستيراد السيارات "ACID Number" لمدة تجاوزت ثلاثة أسابيع.

ويعد نظام "ACID Number" جزءًا أساسيًا من نظام الإفراج الجمركي عن السيارات الجديدة من المؤاني المصرية، وإذا استمر توقفه لفترة أطول، فإنه قد يؤثر بشكل كبير على العرض والطلب في السوق المصري في الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكيل قندوسي لـ«أهل مصر»: سنعقد جلسة مع الأهلي بعد العيد لتحديد مصير اللاعب (خاص)